انطلاق حملة «إحساسك نعمة» لعلاج التهاب الأعصاب الطرفية

حملة "احساسك نعمة"
حملة "احساسك نعمة"

 

بدأت منذ قليل فعاليات المؤتمر الصحفي لإطلاق الحملة القومية لعلاج التهاب الأعصاب الطرفية «إحساسك نعمة» بإشراف وزارة الصحة، وبرعاية إحدى شركات الأدوية الوطنية.

 

ويشارك في الحملة المعهد القومي للسكر والجمعية المصرية للقدم السكري والجمعية المصرية للأمراض العصبية والنفسية وجراحة الأعصاب.

 

وصرح المدير العام بالشركة الراعية د. جورج ماهر، أن أهداف الحملة القومية لعلاج التهاب الأعصاب الطرفية هي رفع الوعى الصحي والمجتمعي وتوفير سبل تشخيص مبكر للمرض والعمل على رفع كفاءة الأطباء في التعامل مع المرض، فضلا عن توفير علاجات مناسبة لمرضى التهاب الأعصاب الطرفية وتجنب الوصول للمضاعفات ورفع العبء الاقتصادي الناتج عن مرض التهاب الأعصاب الطرفية ومضاعفاته.

 

وأوضح ماهر، أن الحملة ستعمل على عدة محاور تشمل المرضى والأطباء والصيادلة، حيث تبدأ الحملة بتوعية المواطنين بالمرض وأسبابه وأعراضه المختلفة من خلال القنوات الفضائية وإذاعات الراديو ووسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى توزيع مواد تعليمية وتثقيفية في الأماكن التي يتواجد بها المرضى تحتوي على المعلومات والنصائح الطبية اللازمة.

 

وأضاف أن محور الأطباء، سيتم العمل عليه من خلال تنظيم عدة مؤتمرات واجتماعات طبية لشباب الأطباء بالتعاون مع وزارة الصحة والجمعيات والجهات الراعية والمعنية، وذلك لتدريب الأطباء على كيفية تشخيص وعلاج مرض التهاب الاعصاب الطرفية، مع التأكد من توفر الأدوات اللازمة والسهلة لتشخيص المرض فى أماكن الكشف وذلك للمساعدة فى الكشف المبكر عن المرض.

 

وأكد أن الشركة ملتزمة أيضا بتوفير العلاجات اللازمة لمرضى التهاب الأعصاب الطرفية مع معرفة معلومات ونصائح لازمة عن المرض، والمساهمة فى توفير، وتوزيع مواد تعليمية وتثقيفية فى الصيدليات التى يتواجد بها المرضى تحتوى على المعلومات والنصائح الطبية، وهو المحور الثالث.