الخطوط الجوية التركية تُسيٍرُ 4 رحلات للأقصر اعتبارًا من العام المقبل 

ثروت عجمى، مستشار غرفة وكالات وشركات السفر والسياحة بالأقصر
ثروت عجمى، مستشار غرفة وكالات وشركات السفر والسياحة بالأقصر

أكد ثروت عجمى، مستشار غرفة وكالات وشركات السفر والسياحة بالأقصر، أن وفدا مصريا غادر القاهرة متوجها إلى تركيا  يرافقه مدير مكتب الخطوط الجوية التركية بمصر، فى زيارة تستمر ثلاثة أيام، يتم خلالها وضع الترتيبات النهائية الخاصة بتسيير رحلات تركية إلى مطار الأقصر الدولى، اعتبارا من العام المقبل 2019 .


وأضاف مستشار غرفة وكالات وشركات السفر والسياحة فى الأقصر، قبيل مغادرته - ضمن أعضاء الوفد - إلى تركيا أنه تم الإتفاق على تسيير 4 رحلات طيران أسبوعية من اسطنبول ومدن أوروبية إلى مطار الأقصر، وأنه يرافق مدير الخطوط الجوية التركية بمصر، لإنهاء كافة الترتيبات الخاصة، بتسيير تلك الرحلات خلال الربع الأول من العام المقبل، مشيرا إلى أن رحلات مماثلة تقوم بتسييرها الخوط التركية الى مدينة الغردقة فى كل أسبوع.

 

وجاءت تصريحات الوكيل المصرى للخطوط الجوية التركية فى الأقصر، ثروت عجمى ، بعد أن ثارت حالة من الجدل فى الأوساط السياحية المصرية، عقب نشر تقارير اعلامية عن اتجاه الخطوط الجوية التركية لتسيير مزيد من رحلات طيران لمصر، وفتح سوق ججديد لرحلاتها من وإلى مدينة الأقصر.

 

ونفى محمد عثمان، عضو لجنة التسويق السياحى لمدينة الأقصر، فى تصريحات قبيل أيام، تسيير مثل تلك الرحلات وقال إن الحديث عن تسيير مثل تلك الرحلات سابق لأوانه.

 

وكانت مدينة الأقصر قد شهدت فى نهاية شهر مارس من العام الماضى 2017، جتماعا لمسئولين فى الخطوط الجوية التركية، مع محافظ الأقصر الأسبق الدكتور محمد بدر.