الصحة: احتجاز 9 حجاج مصريين في المستشفيات السعودية

عيادة البعثة الطبية في مكة المكرمة
عيادة البعثة الطبية في مكة المكرمة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، استقبال 6940 حالة مرضية في عيادات البعثة الطبية المصرية للحج حتى صباح اليوم الأربعاء 8 أغسطس.

 

وأوضحت الوزارة أن من بين المترددين على العيادات  6027 حالة مرضية في مكة المكرمة، و 913 حالة في المدينة المنورة، بينما دخلت 14 حالة إلى المستشفيات السعودية، فيما غادرت 5 حالات بعد تمام شفائها، ومازال 9 حالات تتلقى العلاج اللازم.

 

وأشار رئيس البعثة الطبية للحج د.محمد شوقي، إلى أنه تم إجراء غسيل كلوي لـ9 حالات، بينهم 5 في مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة و4 بمستشفى الملك فيصل بمكة المكرمة، وذلك بإجمالي 16 غسلة كلوية، لافتاً إلى أن الفريق الطبي توجه مباشرةً إلى جميع المستشفيات التي تم حجز الحجاج بها فور وصولهم للاطمئنان عليهم ولمتابعة حالتهم الصحية.

 

ومن جانبه أشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن جميع العيادات الطبية بمكة المكرمة والمدينة المنورة جاهزة لاستقبال الحجاج، لافتاً إلى إنها تعمل بطريقة مميكنة وبكامل طاقتها على مدار الـ 24 ساعة، مؤكداً أن الكشف الطبي وصرف الأدوية مجاناً.

 

وأكد "مجاهد" عدم اكتشاف أي حالات مصابة بأمراض معدية أو وبائية بين الحجاج المصريين حتى ظهر اليوم، مشيرا إلى أنه تم تسجيل 3 حالات وفاة بين الحجاج المصريين حتى الآن.