تعرفى على وجبات السناكس لانقاص وزنك

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 تناول وجبات السناكس التي تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية، بين الأطعمة الرئيسية، أحد أهم أسباب زيادة الوزن ، ولكن لابد من الابتعاد عن الوجبات الجانبية المسببة لزيادة الوزن واستبدالها بأخرى صحية.
 
وتوضح د.هنا صبحي خبيرة تغذية ان الوجبات الجانبية  توثرعلى زيادة وزن الجسم، بأننا نتناولها دون حساب السعرات الحرارية الموجودة في تلك الأطعمة، بالإضافة إلى أن تلك الوجبات لا تشعر بالشبع.

 

 واشارت د.هنا ان الوجبات الجانبية دون زيادة الوزن هى التفاح لانه غنى بالعديد من القيم الغذائية التي يحتاجها الجسم حيث يحتوي على الألياف النباتية التي تسهل عملية الهضم ونسبة كبيرة من المياه  والفشار كوجبة سناكس خفيفة بين الوجبات الرئيسية للتخلص من الشعور بالجوع بكمية قليلة من السعرات الحرارية وغني بالألياف والمواد المضادة للأكسدة ويساعد على خسارة الوزن.


ويمكن استخدام الشوفان كوجبة جانبية لخسارة الوزن ، حيث أنه يعتبر من الحبوب الكاملة التي تتعدد قيمها الغذائية ، وتساعد في الشعور بالشبع بكمية قليلة من السعرات الحرارية.

 

والتونة كوجبة جانبية خفيفة بين الأطعمة الرئيسية فهي مصدرًا لعنصر السيلينونين كمضاد للأكسدة واحتوائها على نسبة قليلة من السعرات الحرارية.

 

والأفوكادو لاحتوائه على الألياف النباتية القابلة للذوبان والتي تساعد المعدة على هضم الطعام بصورة أفضل.

 

والمكسرات تتميز باحتوائها على الدهون الأحادية الغير مشبعة والمعروفة باسم الدهون المفيدة والتي لا تؤثر على زيادة الوزن.

 

والخضروات تساعد الخضروات الجسم على خسارة الوزن بشكل كبير وملحوظ عند الاعتماد عليها كوجبة جانبية.