بطريرك الكاثوليك يتقي بطاركة الشرق الأوسط بالعراق في نوفمبر

البطريرك ابراهيم اسحق
البطريرك ابراهيم اسحق

يشارك غبطة البطريرك الأنبا إبراهيم اسحق، بطريرك الاقباط الكاثوليك، في مؤتمر مجلس بطاركة الشرق السادس والعشرين المقرر انعقاده في نوفمبر القادم، ويحمل شعار «الشبيبة علامة رجاء في بلدان الشرق الأوسط» .


ويشمل المجلس  مهام منها التفكير معًا في وضع الكنائس الكاثوليكية في الشرق لتعزيز الحياة المسيحية و تنسيق النشاط الراعوي بين الكنائس الكاثوليكية وإفساح المجال أمام الكنائس الكاثوليكية الشرقية للتعبير عن رأيها ولتدارس القضايا المتعلقة بأبنائها المؤمنين وبلدانهم.

 

كما يشمل تأكيد أولوية مستقبل المسيحية في الشرق، في ضمير الكنائس الشرقية نفسها وفي اهتمام الكنيسة جمعاء، ولدى المراجع الوطنية والدولية و توطيد العلاقة بين المؤمنين في بلاد الانتشار وكنائسهم الشرقية  وتشجيع الحوار المسكوني والحوار بين الأديان، وكذا تأمين مشاركة الأسرة الكاثوليكية مشاركةً فعّالة في أعمال مجلس كنائس الشرق الأوسط والعمل على توطيد العدالة والسلام والإنماء واحترام حقوق الإنسان، وخاصة المرأة والأسرة في بلداننا وفي العلاقات بين الشعوب.


كما يتمتّع المجلس بالشخصية المعنوية، ويحترم كلّ حقوق المجامع (السينودس المقدس) البطريركية الخاصة بكل كنيسة وامتيازاتها وحقوق مجالس الرؤساء الكنسيين في كل بلد.