لجنة من «الوزراء» لمواجهة انتشار الثعابين بقرية منية السعيد

أهالى القرية يقتلون الثعابين
أهالى القرية يقتلون الثعابين

استجابة لأهالي قرية منية السعيد بمركز المحمودية بالبحيرة، والتي هاجمتها الثعابين والأفاعي وتسببت في مقتل وإصابة 5 أشخاص قامت رئاسة الوزراء بإرسال لجنة إلي القرية للوقوف على المشكلة ودراسة كيفية القضاء على الثعابين المنتشرة بـ 4 قرى بمركز المحمودية.

وأصدرت النيابة العامة، لشمال دمنهور قرارًا بانتداب طبيب مقيم من مديرية الطب البيطري بقرية منية السعيد بمركز المحمودية لتحديد نوعية الثعابين التي اصطادتها الأهالي ومدى خطورتها ولبيان عما كانت سامة من عدمه.

وكان عدد من أهالي قرية منية السعيد بمركز المحمودية بمحافظة البحيرة قد تقدموا ، اليوم الخميس، ببلاغ إلى المحامى العام لنيابات شمال دمنهور، ضد محافظ البحيرة ووزير الزراعة ، ومدير الطب البيطري، ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية ووكلاء وزارات الزراعة، والصحة، والبيئة، لاتهامهم بالإهمال والتقاعس والتقصير في أداء مهامهم لمواجهة انتشار الثعابين بـ 4 قرى بالمحمودية، وعدم توفير الأمصال اللازمة بالوحدات الصحية ولا تجهيزها.
وقال أسامة احمد النجار، أحد الأهالي مقدمي البلاغ: " إن ظاهرة انتشار الثعابين و الأفاعي بقرية منية السعيد بمركز المحمودية، منذ عامين وحتى الأن الوضع سيء في القرية خاصة عقب وفاة شاب الأسبوع الحالي و إصابة 4 آخرين بلدغات الثعابين سواء في الحقول الزراعية و المنازل". 

وأكد النجار، في بلاغه علي تقاعس المسؤولين بمحافظة البحيرة على مواجهة أزمة انتشار الثعابين و الأفاعي بالقرية ، وتوفير وسائل لحماية المواطنين و القضاء على الثعابين، هذا بالإضافة لعدم توفير الأمصال بالمستشفى العام بالمحمودية و عدم وجود قسم منفصل لاستقبال حالات الإصابة بلدغات الثعابين، مضيفا أن الأهالي تمكنوا اليوم فقط من قتل 5 أفاعي من فصيلة " كوبرا" ، قبل مهاجمة المزراعين بالأراضي الزراعية.