استمرار فعاليات التدريب المصري اليوناني القبرصي «ميدوزا -6»

استمرار فعاليات التدريب المصري اليوناني القبرصي «ميدوزا -6»
استمرار فعاليات التدريب المصري اليوناني القبرصي «ميدوزا -6»

استمرت فعاليات التدريب البحري الجوي المصري اليوناني القبرصي المشترك «ميدوزا -6» والذي تنفذه عناصر من القوات البحرية والجوية والقوات الخاصة المصرية واليونانية والقبرصية بالمياة الإقليمية المصرية ويستمر لعدة أيام.

 

ومن المقرر أن تنفذ المرحلة الرئيسية للتدريب بحضور الفريق محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ووزراء دفاع ورؤساء أركان مصر وقبرص واليونان.
  

 

يشتمل التدريب على تنفيذ العديد من الأنشطة منها قيام القوات بتخطيط وإدارة أعمال قتال جوية وبحرية مشتركة، والتدريب على أعمال الإعتراض البحري وأعمال الإمدادات والتزود بالوقود ومكافحة الغواصات، وكذلك أعمال التهريب والهجرة غير الشرعية، وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش واقتحام السفن المشتبه بها وأعمال الأبرار البحري والجوي، وبمشاركة عناصر من قوات الصاعقة والمظلات والقوات الخاصة البحرية.

 

جدير بالذكر، أن جمهورية قبرص تشارك للمرة الأولى في التدريب «ميدوزا» مما يجعله أكبر التدريبات البحرية الجوية المشتركة التي تنفذ في البحر الأبيض المتوسط، وتساهم في توحيد المفاهيم العملياتية بين القوات المشاركة من مصر وقبرص واليونان.

 

يأتي التدريب في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الصديقة والشقيقة لتعزيز أفاق التعاون العسكري وتبادل الخبرات التدريبية للقوات المشاركة التي تربطهم أواصر متينة من الشراكة والتعاون في العديد من المجالات.