روسيا 2018| الكتيبة الأسبانية تواجه منتخب الدون ورفاقه في نهائي مبكر

مباراة أسبانيا والبرتغال
مباراة أسبانيا والبرتغال

يلتقي اليوم منتخب أسبانيا ونظيرة البرتغالي في تمام الساعة الثامنة مساء على ملعب إستاد فيشت الأولمبي في المدينة الروسية سوتشي ضمن مباريات دور المجموعات بنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

 

ويدخل المنتخب الأسباني اللقاء باحثا عن التفوق في محاولة من المدير الفني الجديد هييرو لإثبات جدارته بتدريب المنتخب الأسباني خلفا للوبيتيجي الذي تمت إقالته قبل أيام بسبب تعاقده مع ريال مدريد دون إخطار الاتحاد الأسباني.

 

وفي المقابل يبحث المنتخب البرتغالي ونجمهم الأهم كرستيانو رونالدو عن الانتصار الذي ربما سيكون خطوة أولى في كتابة تاريخ جديد لكرة القدم في البرتغال بالجمع بين ثنائية كأس العالم والبطولة الأوروبية 2016.

 

وفي التاريخ شارك المنتخب الأسباني في 14 نسخة لكأس العالم كانت أولها عام 1934 في المكسيك وأخرها في نسخة البرازيل 2014 التي ودع فيها الماتادور الأسباني البطولة من دور المجموعات ولعل أبرز انجازات المنتخب الأسباني في البطولة هو الظفر بلقب وحيد في نسخة جنوب أفريقيا 2010.

 

وفي الجانب الأخر تأهل المنتخب البرتغالي للمونديال 6 مرات كانت أولها عام 1966 والتي حقق فيها البرتغاليون أفضل إنجازاتهم المونديالية بحصد المركز الثالث للبطولة وكانت أخر مشاركة لهم في مونديال 2014 الذي أقيم في البرازيل وودعوا البطولة وقتها من دور المجموعات.

 

ويميل التاريخ لنصرة الماتادور الأسباني حيث ألتق الفريقين في 8 مباريات رسمية سابقة فازت البرتغال في واحدة وحسم التعادل نتيجة مباريتين وكانت لأسبانيا الغلبة في الخمسة الآخرين.

 

وبلغة الأرقام يتفوق المنتخب الأسباني على نظيره البرتغالي حيث بلغت القيمة السوقية لإجمالي لاعبي أسبانيا 1.03 مليار إسترليني بينما تبلغ قيمة لاعبي منتخب البرتغال 464,50 مليون إسترليني.

 

ويتنافس المنتخبان في المجموعة الثانية التي تضم كل من أسبانيا والبرتغال والمغرب وإيران.

 

ومن الجدير بالذكر أن المباراة الأولى من المجموعة ذاتها انتهت بفوز إيران بهدف نظيف جاء في الدقيقة 94 من عمر اللقاء