«النافذة الافتراضية».. عالم خيالي والاسم «طيران الإمارات»

«النافذة الافتراضية».. عالم خيالي والاسم «طيران الإمارات»
«النافذة الافتراضية».. عالم خيالي والاسم «طيران الإمارات»

كشفت شركة طيران الإمارات، النقاب عن أول خدمة من نوعها في العالم بنظام «النافذة الافتراضية»، والتي ستتوفر في جناح الدرجة الأولى على طائراتها من طراز بوينج 777-300ER.

 

وبحسب التقنية الجديدة فإن الطائرات لن تزود بنوافذ تقليدية من الخارج، ولكن في الداخل سيكون هناك عرض كامل للنوافذ.

 

 وسوف تستخدم تكنولوجيا كاميرا الألياف الضوئية لالتقاط صور من الخارج، وعرضها للركاب في الداخل بوضوح هائل أفضل من العين المجردة.

صور| استراحة شفافة لركاب طيران الإمارات في 2020

صور| لأول مرة.. طائرة »مرسيدس« في سماء دبي

وتقول شركة الطيران إنها تمهد الطريق لإزالة جميع النوافذ من الطائرات المستقبلية، مما يجعلها أخف وأسرع وأكثر توفيرا للوقود، لأن إزالة النوافذ ستسمح للشركات المصنعة للطائرات ببناء جسم واحد كامل دون الحاجة إلى النوافذ.

 

وقال رئيس شركة طيران الإمارات السير تيم كلارك في تصريحات صحفية: إن الصور في النوافذ الافتراضية ستكون جيدة للغاية ، إنها أفضل من العين المجردة وإن الهدف النهائي هو الحصول على طائرات بدون نوافذ على الإطلاق.

 

وأضاف :"تخيل الآن جسم الطائرة أثناء صعودك على متنها بدون نوافذ، ولكن عندما تدخل إلى الداخل، توجد نوافذ وجسم الطائرة سيكون قطعة واحدة لا يعاني من نقاط ضعف هيكلية بسبب النوافذ. فالطائرات هنا تكون أخف وزنا، وتستطيع الطيران بشكل أسرع، وسوف تحرق وقودا أقل وتطير أعلى."

 

وتعد طائرة بوينج 777-300ER بمثابة العمود الفقري لأسطول طيران الإمارات حيث أنها نمتلك ما يقارب الـ 130 طائرة من هذا الطراز.

 

صور..طيران الإمارات تحتفل بـ 100 عام على ميلاد الشيخ زايد

 

وعرضت طيران الإمارات جناح الدرجة الأولى الجديد على طائرات بوينج 777-300ER ،  للمرة الأولى في معرض سوق السفر العربي "الملتقى 2018"، الذي أقيم في دبي في الفترة من 22 حتى 25 أبريل الماضي.

يتميز جناح الدرجة الأولى بأبواب منزلقة تعلو من الأرضية إلى السقف ما يوفر درجة عالية من الخصوصية، ولوحة تحكم بوظائف الجناح وإضاءة ذكية، ويوفر النوافذ الافتراضية باستخدام كاميرا الألياف البصرية للأجنحة الواقعة في الوسط.

ويتمتع الجناح بخاصية المكالمات المرئية، التي تتيح للمسافر الاتصال بسهولة مع أفراد أطقم الخدمة لطلب الطعام ومختلف الخدمات، ويوجد في كل جناح "نافذة خدمة" لتقديم المرطبات والمأكولات الخفيفة للراكب مع المحافظة على راحته وخصوصيته.

صور| «طيران الإمارات».. عالم خيالي

جناح الدرجة الأولى الجديد مغلق بالكامل بلمسات تصميمية مستوحاة من سيارات الفئة S من مرسيدس- بنز الفاخرة، كما يتسم بقدر كبير من الابتكار ويرسخ معايير متفوقة جديدة ترتقي بتجربة المسافرين إلى آفاق أعلى.