في حوار خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»..

بوقديدة يحذر تونس من بنما.. ويؤكد: الفوز على إنجلترا أو بلجيكا «حتمي»

منير بوقديدة نجم الكرة التونسية
منير بوقديدة نجم الكرة التونسية

منير بوقديدة، أحد أبرز الأسماء التي لمعت في تاريخ كرة القدم التونسية خلال فترة التسعينات، وهو رمز من رموز قلعة النجم الساحلي، وخاض تجربة الاحتراف في ألمانيا مع مانهايم، وهو أحد أبناء جيل المنتخب التونسي في كأس العالم 1998، والذي أصبح المرشح الدائم لتولي منصب المدير الرياضي للنجم في الآونة الأخيرة.

يتحدث بوقديدة في حوار حصري لـ«بوابة أخبار اليوم» عن النسخة المُقبلة من نهائيات كأس العالم والتي تشهد للمرة الأولى مشاركة 4 منتخبات عربية هي مصر والسعودية وتونس والمغرب في المونديال، كما يضع خارطة طريق صعود مصر وتونس إلى الأدوار الإقصائية.

وقال بوقديدة :"المنتخب التونسي وقع في مجموعة قوية تضم منتخبات إنجلترا وبلجيكا وبنما، وبالنظر إلى مسابقة الدوري الإنجليزي نجدها تتسم بالقوة الكبيرة، وتفرز للمنتخب الإنجليزي عناصر جيدة، وأيضًا المنتخب البلجيكي هو المصنف الثالث عالميًا ويملك مجموعة نجوم في مختلف الأندية الكبرى في أوروبا، أما منتخب بنما فهو المجهول والأضعف على الورق في هذه المجموعة".

وقال نجم تونس في مونديال 1998:" لكي يتأهل المنتخب التونسي إلى الأدوار الإقصائية في نهائيات كأس العالم فعليه أن يحقق فوزًا على منتخب إنجلترا أو المنتخب البلجيكي".

 

 وأضاف:"بعد الفوز على أحد منتخبي إنجلترا أو بلجيكا، يأتي الدور على بنما، ولكن على الرغم من أنه أضعف فرق المجموعة إلا أن المنتخب التونسي يجب أن يحذر من المفاجآت، والواقع يقول أن الفوز على بلجيكا أو انجلترا ثم بنما يضمن لنسور قرطاج الصعود".

 

ولعب بوقديدة 55 مباراة دولية بقميص منتخب تونس خلال مسيرته، وسجل 4 أهداف دولية وتميز بشدة في مركزي الظهير وقلب الدفاع خلال رحلته مع الساحرة المستديرة.

 

في الجزء التالي.. نجم تونس يكشف الفارق بين مواجهة إنجلترا في 1998 و2018