«بلاك بانثر».. حرب واكاندا تفتتح العروض السينمائية بالمملكة

صورة من فيلم بلاك بانثر
صورة من فيلم بلاك بانثر

شهدت المملكة السعودية أول افتتاح «رسمي» لدار عرض سينمائي في المجمع الحديث بمركز الملك عبدالله المالي في الرياض، الأربعاء 18 ابريل، على أن يبدأ الجمهور شراء التذاكر، الخميس 19 ابريل، لحضور العرض الأول لفيلم Marvel  الشهير «بلاك بانثر».


حضر الافتتاح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، والذي أكد في خطابة أن المملكة تشهد «يوم تاريخي» كونه يشهد أول عرض سينمائي في المملكة، مشيرًا إلى أن هذا الحدث سيكون بداية حقيقية لتطوير قطاع الترفيه بشكل عام وصناعة السينما بشكل خاص.


شهد الحضور في القاعة التي تتسع لأكثر من 600 مقعد، عرضاً خاصاً لفيلم Black Panther وهو أحد أفلام هوليوود الشهيرة، التي أنتجت 2018 والتي حققت حتى الآن، ما يقارب المليار دولار كأرباح عالمية وفقًا لموقع movieweb.


ومن المقرر افتتاح ثلاثة شاشات عرض إضافية في الربع الثالث من عام 2018 في مركز الملك عبدالله المالي، في خطوة تعكس بداية الشراكة التي من المتوقع أن تشهد افتتاح 40 مجمع سينمائي تابع لشركة «إيه أم سي» في مختلف مناطق المملكة خلال السنوات الخمس المقبلة.


وتعليقًا على اختيار فيلم «بلاك بانثر» كأول فيلم للافتتاح التاريخي لدور العرض السعودية، قال الموقع الأمريكي المتخصص في أخبار الفن أن تحقيق فيلم الأبطال الخارقين لذلك النجاح الكبير ليس أمرًا من قبيل الصدفة، حيث أن الفيلم به العديد من العناصر التي تؤدي للنجاح، كما أنه يقدم أفكارًا مختلفة عن «الأبطال الخارقين» وليس مثل أنواع الأفلام التي اعتادت Marvel   على إنتاجها مثل Iron Man

 

جدير بالذكر أن الفيلم حقق حوالي 612.1 مليون دولار في الأسواق الأمريكية المحلية، ومايقرب من مليار دولار في الأسواق العالمية.


ويعد فيلم بلاك بانثر واحد من سلسلة أفلام الأبطال الخارقين والذي يتناول شخصية «الفهد الأسود» وهو الأمير الشاب تشالا الذي يتولى حكم مدينة واكاندا.


ولم يكن فيلم «بلاك بانثر» هو الظهور الأول لتلك الشخصية في عالم مارفيل، حيث سبق لتلك الشخصية الظهور في فيلم Captain America: Civil War عام 2016 والذي كان يعد تقديمًا جيدًا للشخصية للجمهور بعد ما كان ظهورها مقصورًا على القصص المصورة فقط.

 

640x640_7

640x640_8

640x640_9

eu_bpan_showcase_ft_r_6560b952