أهالي سوهاج يحتفلون بعيد القيامة.. والمحافظ يزور الكنائس

الانبا باخوم خلال استقباله المحافظ
الانبا باخوم خلال استقباله المحافظ

أحتفل أهالي محافظة سوهاج بعيد القيامة المجيد، وخرجت مئات الأسر إلى ميادين وحدائق المحافظة للاحتفال، وشارك المسلمين الأقباط فرحتهم، وتوجه العديد منهم إلى الكنائس للتقديم التهنئة.


 كما توجه الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج برفقة اللواء عمر عبد العال مدير الأمن بالمحافظة، واللواء محمود صبري مفتش الأمن الوطني، والعميد تامر إسماعيل المستشار العسكري، وممثلي الأجهزة الرقابية والأحزاب السياسية والحركات الشبابية، والمجلس القومي للمرأة وسيدات الأعمال، ولفيف من مشايخ الأزهر والأوقاف بالمحافظة بزيارة لمطرانيات المحافظة لتقديم التهنئة بعيد القيامة المجيد.

 

 وشارك المحافظ أكثر من 30 طفل وطفلة من أطفال جمعية بيت الرحمة المسيحية بسوهاج فرحتهم بالعيد، وقدم لهم علب الحلوى كهدية لهم، فضلا عن كسوة العيد، بالإضافة إلي مبلغ مادي كعيدية، ثم توجه لزيارة مطرانيات جرجا والبلينا وطهطا وكنيسة المراغة لتقديم التهاني بعيد القيامة.


 و أكد عبد المنعم خلال جولته على عمق مشاعر الأخوة التي تربط بين عنصري الشعب المصري، حيث يسود المجتمع روح المحبة والسلام ، وأن الأعياد الإسلامية والمسيحية هي أعياد لكافة الشعب المصري ، مؤكدا علي مقولة الرئيس عبد الفتاح السيسي، «الشر والخراب والتدمير والقتل»، لا يمكن يقدر أبدا يهزم الخير والبناء والمحبة والسلام.

 

وأعرب المطارنة عن تهنئتهم لجميع القيادات والشعب المصري عامة والسوهاجي خاصة بفوز الرئيس السيسي بفترة رئاسية ثانية ، مؤكدين علي تأييدهم الكامل للرئيس وما حققه من انجازات خلال الفترة الرئاسية الأولي والذي لم يكن ليتحقق في سنوات.

 

 وأضاف المحافظ أن الجميع شركاء في هذا الوطن وان الشعب المصري لم ولن يعرف يوما فرقا بين مسلم ومسيحي فجميعنا مصريون والتاريخ خير شاهد من خلال الحروب والثورات المصرية المجيدة التي خاضها الشعب المصري .