جهود مصر في دعم القضية الفلسطينية بندوة حزب حماة الوطن بالدقهلية

جانب من الفاعيلية
جانب من الفاعيلية

نظمت أمانة حزب حماة الوطن بمحافظة الدقهلية ندوة حول : " جهود الدولة المصرية في دعم القضية الفلسطينية عبر التاريخ "

عقدت الندوة بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة وشهدها عدد كبير من قيادات وأعضاء الحزب بمختلف مراكز المحافظة ولفيف كبير من المواطنين .

وأشرف عليها أحمد الهواري أمين الحزب بالمحافظة والمهندس أحمد عيطه أمين تنظيم الحزب بالمحافظة .

في البداية أكد أمين الحزب على أن الندوة تأتي في إطار العديد من الفعاليات التي ينظمها الحزب لمواجهة الشائعات وللوقوف على الحقائق الدامغة والمواقف المشرفة للدولة المصرية قيادة وحكومة وشعبا في دعم القضية الفلسطينية .

اقرأ أيضا| «حماة الوطن» يختتم بطولة كأس الحزب لكرة القدم

ثم تحدث في الندوة النائب اللواء أركان حرب أيمن عبد المحسن رئيس الكتلة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس الشيوخ  ورئيس قطاع وسط الدلتا لحزب حماة الوطن والكاتب الصحفي حازم نصر مدير تحرير الاخبار ونقيب الصحفيين بالدقهلية

أكد حازم نصر على أن تاريخ مصر مع  القضية الفلسطينية يظهر دعمها المستمر للشعب الفلسطيني في مختلف المجالات السياسية والعسكرية والشعبية وقد قدمت مصر أكثر من  100 ألف شهيد و200 ألف جريح في حربها مع إسرائيل فداءا لفلسطين .

 وأضاف بأن مصر استضافت أول اجتماع ل7 دول عربية عام 1948 في أنشاص وتم الإعلان عن مشاركة الجيش المصري في حرب 1948 و كانت هناك رغبة عارمة من الرأي العام المصري للإسهام في عملية إنقاذ فلسطين .

واستطرد :

واستمر هذا الدور الداعم للقضية الفلسطينية منذ تلك اللحظة حتى اليوم .

واستعرض جهود الرئيس السيسي والدولة المصرية في دعم الشعب الفلسطيني منذ الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية على قطاع غزة والتي امتدت لباقي الأراضي الفلسطينية واستخدام اسرائيل لكافة الوسائل الوحشية ضد المدنيين وارتكاب المجاز ضدهم دون رادع من قانون أو مجتمع  دولي .

وطالب أبناء مصر بالوقوف على قلب رجل واحد في دعم وتأييد كل القرارات التي تتخذها القيادة المصرية ودعم قيادة ومؤسسات الدولة في مواجهة التحديات الهائلة التي تواجهها الدولة المصرية .

وتناول اللواء أيمن عبد المحسن بالشرح والتحليل القضية الفلسطينية ودور مصر الداعم لأبناء الشعب الفلسطيني على كافة الأصعدة وهو الدور الذي لم يتوقف لحظة واحدة .

كما تناول بالشرح والتحليل المخططات الاسرائيلية والممارسات الوحشية وأهداف إسرائيل الحقيقية من حرب الإبادة تجاه الشعب الفلسطيني .

وطالب أبناء مصر بضرورة الوقوف صفا واحدا في دعم كل خطوات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يبذل جهودا مضنية على مدار الساعة لدعم أبناء الشعب الفلسطيني .

وأكد على أن هناك اعترافا متزايدا من قبل المجتمع الدولي بحقوق الشعب الفلسطيني وأن مصر تلعب دورا محوريا في هذا المجال .

وفي نهاية الندوة عبر الحضور عن دعمهم الكامل لكل القرارات التي تتخذها القيادة المصرية في دعم الشعب الفلسطيني والحفاظ على الأمن القومي المصري .