مندوب الليجا: أتابع الأهلي والزمالك.. وأشجع سلتا فيجو | حوار حصرى

 مدير تحرير بوابة أخبار اليوم يحاور مندوب الليجا في مصر
مدير تحرير بوابة أخبار اليوم يحاور مندوب الليجا في مصر

مندوب الليجا : أتابع الأهلي والزمالك، وأشجع سلتا فيجو 

 

الفرعون المصري استطاع أن يسجل أهدافاً لا تصدق خلال مسيرته في الملاعب الإسبانية

 

لدينا اتفاق مع الاتحاد السعودي احترف بمقتصاه 9 لاعبين سعوديين في الليجا

 

٤ أندية في مصر تمتلك مواهب رائعة يمكنها الاحتراف في أوروبا

 

حقيقة انتقال محمد صلاح لريال مدريد

 

انفصال قطالونيا لن يؤثر على الليجا

 

تحظى «الليجا » بشعبية واسعة داخل الوطن العربي، فمنذ أن سيطر الريال والبارسا على أغلب بطولات الدوري الإسباني بداية من عام 1950م بات انقسام المشجع العربي بين الناديين أمراً طبيعياً ، فالريال استطاع تحقيق اللقب 33 مرة مقابل 24 للبارسا .

 

ومع الانتشار الواسع لشعبية الليجا في الوطن العربي، أدرك المسئولون أهمية التواجد بالقرب من متابعي الدوري الأقوى حول العالم ، خاصة في العالم العربي ، عن طريق برنامج الليجا العالمي والذي يضم ممثلين في ٤٤ دولة حول العالم، إيماناً منهم بأهمية التواجد بالقرب من مشجعي ومتابعي الليجا. 

 

بوابة أخبار اليوم حاورت مندوب الليجا الإسبانية في مصر «خوان فونتيس» لتتعرف منه عن قرب على طبيعة عمله، وحقيقة انتقال محمد صلاح للنادي الملكي ، ومدى تأثير انفصال قطالونيا على الليجا .

 

ما هي طبيعة مهمتك في القاهرة؟

ممثل الليجا في مصر وهو جزء من برنامج الليجا العالمي الذي يضم ممثلين لها في 44 دولة حول العالم ، فالمسئولون عن الليجا أدركوا أهمية التواجد على الأرض بالقرب من متابعي الدوري الإسباني حول العالم، والتعاون عن قرب مع الإعلام في تلك الدول، لانتهاز كل فرصة ممكنة لتوسيع انتشار البطولة في العالم، لهذا تم اطلاق برنامج الليجا العالمي لتعزيز استراتيجية النمو لليجا.

 

مهمتي في القاهرة هي التواصل مع وسائل الإعلام المحلية ومدهم بالتغطيات الإعلامية عن البطولة، وفهم احتياجات المشجعين والشركاء في الدول الـ44 التي نعمل فيها، من أجل هدف واحد هو تحويل الليجا لتصبح البطولة المحلية رقم واحد في العالم.

 

هل ترتكز مهمتمك على شعبية الليجا في مصر؟

بالطبع، دعنى أروي لك حكاية لطيفة، عندما ركبت سيارة أجرة في مصر سألني السائق عن بلدي، وعندما عرف أنني من اسبانيا بدأ يسرد على مسامعي أسماء الأندية الإسبانية، والمدهش أنه لم يكن فقط يعرف برشلونة وريال مدريد بل أندية أخرى.

 

اعتبرت هذا الحوار مع السائق بحث سوقي سريع عن شعبية الليجا العريضة في مصر، وهذه من الأسباب الرئيسية لاختيار مصر لتكون المقر الوحيد في الشرق الاوسط التي يتواجد فيها ممثل لليجا ، هدفي الأساسي معرفة ماذا يريده المشجع المصري المصريون، وأي الفرق يتابعها ويحبها .

 

 هل تتابع الدوري المصري؟

نعم، فقد كنت مقيماً في مصر لعدة سنوات قبل عملي ممثلاً لليجا وكنتأتابع الدوري المصري بطبيعة الحال.

 

 مندوب الليجا الإسبانية في مصر ، خوان فونتيس

 

أي اللاعبين في الدوري تفضل متابعتهم؟

يقول ضاحكاً : هذا السؤال يتم طرحه لي بشكل دائم منذ أول يوم لي في مصر، لكنني ليس لدي فريق ، وأتابع الأهلي والزمالك، لكن أشجع فريق سلتا فيجو في أسبانيا.

 

- هل يمكنك تسمية بعض اللاعبين المحليين الذين يستطيعون الاحتراف في اوروبا؟

* لا استطيع تسمية لاعبين بعينهم، لكنني أعتقد ان هناك 4 فرق تملك لاعبين مؤهلين للإحتراف الأوروبي نظراً لمستوياتهم التي شاهدتها، و هي الأهلي والزمالك والإسماعيلي والمصري.

 

أخبار كثيرة ربطت محمد صلاح بريال مدريد، فهل حقيقي أن الريال مهتم بالنجم المصري؟

في الحقيقة لا اعرف لكنني اتمنى ان أرى أكثر من لاعب مصري في الليجا وليس محمد صلاح فقط.

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مسئول بـ«الليجا» يكشف حقيقة انتقال محمد صلاح لريال مدريد

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

 هل تعرف أسماء اللاعبين المصريين الآخرين المحترفين في أوروبا، وكيف تقيم مستوياتهم؟

 اعرفهم بالطبع، وتقييمي أنهم يقدمون مستويات جيدة مع فرقهم، وهناك العديد من اللاعبين داخل مصر جيدين أيضا.

 مندوب الليجا الإسبانية في مصر ، خوان فونتيس

 

 كيف تقيم الفترة التي لعبها ميدو مع فريق سلتا فيجو، ولماذا لا نرى تعاقدات إسبانية مع لاعبين مصريين؟

أحمد حسام ميدو واحد من اللاعبين القلائل الذين استطاعوا الاحتراف في الليجا الإسبانية، واصفا مسيرة ميدو- التي لم تتجاوز موسم واحد- مع نادي سيلتا فيجو بالتجربة الرائعة.

«ميدو الذي لُقب بالفرعون المصري استطاع أن يسجل أهدافاً لا تصدق خلال مسيرته القصيرة في الملاعب الإسبانية»

كنت في الثانية عشر من عمري حين اصطحبني والدي لملعب سلتا فيجو، وأشار على مهاجم الفريق وقتها وهو يقول لي هذا هو الفرعون ميدو، ورغم صغر سني لا أزال اتذكر اهدافه الرائعة ومن المحزن بالنسبة لي انه لم يستمر سوى موسم واحد مع سلتا، وعندما تم اختياري كممثل لليجا في مصر كان ميدو هو أول من فكرت فيه من لاعبي الكرة في مصر.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مندوب الليجا :«الفرعون المصري» سجل أهدافاً لاتصدق

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كيف تفسر التباين الواضح بين مستوى ريال مدريد الرائع في دوري أبطال أوروبا ومستواه الهزيل في الدوري؟

من وجهة نظري، أعتقد ان ذلك يعد انعكاساً لمدى قوى الدوري الإسباني، وشدة المنافسة بين الأنديته التي تقدم مستويات جيدة أمام الريال وتتغلب عليه أحيانا.

 

هناك جدل متواصل حول اللاعب الافضل في العالم ميسي أم رونالدو؟

لا أعتقد أنني استطيع اختيار من اللاعبين هو الافضل في العالم حالياً، سواء ميسي أو رونالدو لكن بالنسبة لي ما يسعدني أكثر أن اللاعبين يلعبان في الليجا وهذا مؤشر على قوة المسابقة وشعبيتها.

في الحقيقة قامت أندية الليجا بجهد ضخم في السنوات الأخيرة فيما يخص اكتشاف المواهب وتطويرها، ولهذا لدينا العديد من اللاعبين الموهوبين مثل جريزمان في اتلتيكو مدريد وأسباس في سلتا فيجو وإيناكي ويليامز من أتلتيك بلباو وجيوديز من فالنسيا.

 

البعض يرى أن اقتصار المنافسة على الليجا بين الريال والبارسا يعكس ضعف مستوى البطولة؟

لا اعتقد، بدليل أن هناك فرق لا تفوز بالدوري الإسباني تجدها تفوز على فرق عريقة في أوروبا مثملا فعل اشبيلية مؤخرا حينما اقصى مانشستر يونايتد من دوري الأبطال، في السنوات الأخيرة فاز اشبيلية بثلاثة القاب في أوروبا لييج، وهذا الموسم نرى اتلتيكو مدريد وفالنسيا ينافسان بقوة على اللقب الذي لا يفوز به برشلونة او الريال إلا بصعوبة شديدة.

 

 مندوب الليجا الإسبانية في مصر ، خوان فونتيس

 

هل لديكم اي شراكة مع بطولات أو أندية عربية ؟

لدينا اتفاق مع الاتحاد السعودي لكرة القدم احترف بمقتصاه 9 لاعبين سعوديين في أندية اسبانية سواء في الليجا او دوري الدرجة الأولى والثانية، ونحن سعداء بمشاركتنا في تطوير مستويات لاعبي الكرة في اي مكان.

 

محاولات انفصال اقليم قطالونيا، هل ستؤثر سلباً على مستوى وسمعة الليجا؟

لدينا 5 أندية قطالونية في الليجا وبقية الدوريات الاسبانية الأدنى (درجة اولى وثانية وثالثة) ونحن فخورون جداً بهذه الاندية، وسعداء بأنه منذ بداية الصراع حول الانتخابات تقام كل المباريات في مواعيدها دون مشاكل.