مباراة الأهلي والترجي| أرقام وحقائق قبل النهائي الإفريقي..أبرزها شباك نظيفة وهزائم غائبة

النادي الأهلي
النادي الأهلي

يستضيف النادي الأهلي نظيره الترجي التونسي، غدًا السبت، في تمام الساعة الثامنة مساءً، على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات إياب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وانتهت مباراة الذهاب بين الأهلي والترجي التونسي، السبت الماضي، على ملعب حمادي العقربي برادس، بالتعادل السلبي، لذلك ستحسم موقعة الإياب بطل النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقبل موقعة الإياب المرتقبة بين الأهلي والترجي التونسي، هناك الكثير من الأرقام والحقائق التي تحققت خلال النسخة الحالية، وبمحرد أن اصطدم الفريقين ببعضهما في النهائي.

أول هذه الأرقام، هو أن الأهلي والترجي التونسي، أصبحا أول فريقين في تاريخ دوري أبطال إفريقيا يحافظان على شباكهما نظيفة في تسع مباريات متتالية.

كما أن الأهلي لم يخسر خلال آخر 19 مباراة في دوري أبطال إفريقيا، وحافظ على نظافة شباكه 16 مرة، بينما استقبل مرماه ثلاثة أهداف فقط.

الترجي التونسي، لم يتعرض للهزيمة خلال آخر خمس مباريات في دور خروج المغلوب من دوري أبطال إفريقيا، فضلًا عن أن شباكه لم تستقبل أي أهداف في آخر 6 مباريات بالبطولة لأول مرة منذ عام 2012.

وبات إمام عاشور لاعب خط وسط الأهلي، هو صاحب أكبر عدد من التسديدات بواقع 18 تسديدة خلال النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا، بينما آخر لاعب من الأهلي حقق عدد كبير من المحاولات هو محمد مجدي أفشة بـ22 تسديدة عام 2021-2022.

الأهلي نجح في تسجيل 4 أهداف بالرأس فقط في دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، وهو ما يعني أنه ضعف عدد الأهداف التي سجلها أي فريق آخر.