عاجل| انطلاق ماراثون الانتخابات الرئاسية الروسية قبل لحظات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فتحت للتو لجان الاقتراع أبوابها أمام الناخبين للتصويت في الانتخابات الرئاسية الروسية، والتي يسعى من خلالها الرئيس المنتهية ولايته فلاديمير بوتين للظفر بولايةٍ رئاسيةٍ جديدةٍ في حكم البلاد، مدتها ست سنوات.

وبدأت عملية الاقتراع في الساعة الثامنة صباحًا بتوقيت موسكو (السابعة صباحًا بتوقيت القاهرة)، ويستمر حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم، حيث ستنتهي عملية التصويت في مدينة كالينينجراد، غرب البلاد، والتي يتزامن توقيتها مع توقيت القاهرة.

ويتنافس سبعة مرشحين آخرين بغية إزاحة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من على سدة الحكم، وهم سيرجى بابورين، مرشح حزب الاتحاد الشعبي العام الروسي القومي المحافظ، وبافيل جرودينين، مرشح حزب الشيوعي الروسي، وفلاديمير جيرينوفسكي، زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي.

وإلى جانب هؤلاء، يتواجد على لائحة المرشحين، جريجوري يافلينسكي، مرشح حزب يابلوكو الديمقراطي المنتمى إلى اليسار الوسط، ومكسيم سورايكين، مرشح حزب شيوعيو روسيا، وبوريس تيتوف، زعيم حزب النمو، إضافةً إلى كسينيا سوبتشاك، وهي إعلامية ومرشحة عن حزب المبادرة الاجتماعية الليبرالي.

وتجدر الإشارة إلى أن عملية التصويت في الانتخابات بدأت بالفعل في مدينة بتروبافلوفسك كامتشاتسكي المطلة على المحيط الهادي، الواقعة شرق البلاد، حيث تسبق موسكو بنحو تسع ساعاتٍ كفارق توقيت.