صور| محافظ أسوان: نسعى لجعل محطة «بنبان» مدينة شمسية

اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان
اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان

قال اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، إن المشروع العملاق للطاقة الشمسية في بنبان، ليس مجرد مشروع محطة طاقة شمسية فقط، ولكن نسعى ليكون مدينة شمسية، تضم حقول طاقة ومساكن للعاملين ومدارس لأولادهم.

 

وأضاف المحافظ خلال كلمته في افتتاح المرحلة الأولى لمشروع الطاقة الشمسية بأسوان، اليوم الثلاثاء 13مارس، أنه لن يبدأ حتى يتم وضع تخطيط عمراني متكامل للموقع من أول الطريق المؤدي للمشروع وحتى مساكن العاملين في المشروع.

 

وأكد «المحافظ»، أن هذا المقترح والمخطط لابد أن يكون متفق عليه من الشركات العاملة بالمشروع والجهات الممثلة لمختلف الوزارات، وعلق قائلا: «وأنا بعدهم».

 

وأشار محافظ أسوان إلى أنه لابد أن يخرج الجميع مستفيد من المشروع وأولهم مصر، لافتا إلى أنه يتمنى أن يحقق المشروع اكتفاء ذاتي للعمالة في قرية بنيان ثم المحافظة، حتى يتم القضاء على البطالة بالمحافظة كاملا، ولن يتم الاستعانة من عمالة خارج أسوان إلا في حالة التخصصات النادرة.

 

وأوضح اللواء مجدي حجازي، أن شمس أسوان يتم استخدامها جيدا، وسط يوم تاريخى لمصر وأسوان بالتزامن مع تدشين المشروع القومي لأول محطة من 40 محطة بأسوان مهد الطاقة فب جنوب مصر لتساهم فب مجال الطاقة، وتقدم المحافظ بالتهنئة للرئيس بعد انضمام مصر كعضو مؤسس في التحالف الدولي للطاقة الشمسية.