فيديو ..السيسي: «الجوامع محتاجة جهد كبير لمكافحة الفكر المتطرف»

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

علق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على حديث اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، حول توصيل الغاز الطبيعي لعدد 30 ألف مشترك بمدينة مرسى مطروح، بنهاية عام 2019، قائلا: «ليه نستنى لآخر السنة؟، كتير قوي، لازم تضغط على الشركة عشان مصلحة المواطنين والحد من مشكلة أنابيب البوتاجاز».

ووجة  الرئيس السيسي خلال حفل تدشين مدينة العلمين الجدية اليوم الخميس  حديثة لمحافظ مطروح اللواء علاء ابو زيد قائلا: « أنت رئيس المحافظة ولازم تكون خطوة بخطوة مع الشركة».

وأعطى الرئيس عبد الفتاح السيسي إشارة البدء فى إنشاء مدينة رفح الجديدة فى محافظة شمال سيناء، وذلك عبر الفيديو كونفرانس على هامش تدشينه المرحلة الأولى من مدينة العلمين الجديدة.

وتابع:« مدينة رفح الجديدة كان مخططا تنفيذها منذ 3 سنوات على أيدى مقاولين من شمال سيناء، ولكن الظروف الأمنية حالت دون إنهاء المشروع».

 وأكد السيسي أن مدينة رفح الجديد كان مطلوبا عدم الانتهاء منها، وكان الإرهابيون يسعون لأن تظل خاوية مطالبا بالتخطيط لتنفيذ مدارس ونواد ومراكز ثقافية ضمن مشروعات وإنشاءات المدينة الجديدة.

وشدد   السيسي على دور المساجد فى مدينة رفح الجديدة، قائلا: «الجوامع هتبقى محتاجة جهد كبير، عشان نقد نكافح الفكر المتطرف، ويبقى فيه اهتمام شديد لمواجهته، ولا نسمح لأحد من المتطرفين بأن يكون موجودا فى هذه المساجد».

وتابع: « مهما كان حجم التحدي هنحله باذن الله، أنا بقول الكلام ده قدام محافظ مطروح، وأهالي مطروح سامعيني».