صور| كواليس «الليلة المنكوبة» لسكان العقار المنهار بمنشاة ناصر

أهالي العقار المنهار بمنشأة ناصر
أهالي العقار المنهار بمنشأة ناصر


قامت «بوابة أخبار اليوم» بتغطية شاملة لحادث انهيار العقار بمنشأة ناصر، الذي أسفر عن وفاة 3 أفراد وإصابة 18 آخرين، إلا أن هناك ضحايا آخرين لم يعلن عنهم ومازالت الحماية المدنية حتى الآن تنقب عن سكان العقار، وتقوم باستخراج الضحايا من تحت الأنقاض بعد مرور ما يزيد عن 30 ساعة من وقت وقوع الحادث.


وانقسم قاطنى العقار المنهار في 3 اتجاهات مختلفة، ما دفع إمام وخطيب المسجد المجاور للعقار المنكوب بالتعاون مع زاوية أخري يصلي بها المواطنين لاستضافة سكان العقار للنوم بداخله، حيث كانت الزاوية للرجال، والمسجد للنساء والأطفال.


وكان للمقاهي نصيب أيضاً في احتواء ما تبقي من منكوبي عقار منشاة ناصر المنهار، حيث جلسوا عليها فى انتظار أن يجد لهم المسئولين مخرجاً مما يعانوا، واستضاف الجيران البعض الآخر منهم ليسكن معهم بداخل العقارات، ولم يذهب الرجال إلى أعمالهم وتوقف الأطفال عن الذهاب إلى مدارسهم، وظل الجميع يتعاون مع الحماية المدنية على مدار اليوم الماضي في البحث عن ذويهم وأقاربهم.


وذكر المحامي محمد رضوان، صاحب مكتب بالعقار المنهار في منشأة ناصر، أن ما تم تداوله في وسائل الأعلام بشأن حصول أهالي العقار المنكوب على مساعدات كذب.

وأكدت أم محمد، إحدى سكان العقار المنهار، أن الأهالي مازالوا في الشوارع والمساجد ولم يجدوا أي مكان يعيشون فيه حتى الآن. 


 ويواصل رجال الحماية المدنية حتى الآن، استخراج جاثمين وضحايا العقار المنهار، وسط حالة من الاستنفار الأمني ومساعدة من الأهالي لمحاولة استخراج الضحايا.


كانت نيابة منشأة ناصر الجزئية، برئاسة المستشار مصطفي سلطان، مدير النيابة، انتقلت لمعاينة موقع انهيار العقار، واستعلمت عن حالة المصابين؛ لسماع أقوالهم، وأمرت بتشكيل لجنة هندسية من الحي لفحص العقار، وإعداد تقرير حوله والعقارات المجاورة.


وخاطبت النيابة حي منشأة ناصر لتحديد ما إذا كان العقار صادر له قرار إزالة من عدمه، والكشف عن العقارات المجاورة، فيما أخلت أجهزة محافظة القاهرة وقوات الحماية المدنية عدداً من المنازل المجاورة للعقار المنهار؛ خشية تصدعها وانهيارها.


وتجمع عدد من تجار الخردة لجمع القطع المتناثرة من عقار منشأة ناصر المنهار، لبيعها والربح من ورائها، في الوقت الذي يرثى فيه الأهالي حالهم بعد ليلة سوداء مرت عليهم وسط أنقاض منازلهم التي تأويهم.


لمذيد من التفاصيل..

«الصحة»: وفاة طفل وإصابة 16 في عقار «منشأة ناصر»

8 صور| تجسد مأساة سكان «العقار المنهار بمنشاة ناصر»

لحظة بلحظة .. تايم لاين| التفاصيل الكاملة لـ «انهيار عقار بمنشاة ناصر»

شاهدة على انهيار عقار منشأة ناصر: الحي تقاعس ولم يستجب للشكاوى

شاهد عيان يروي تفاصيل لحظة انهيار العقار بمنشاة ناصر

عاجل.. استخراج طفلة من تحت أنقاض عقار منشأة ناصر المنهار

استخراج جثة مسنة من أنقاض العقار المنهار بمنشأة ناصر

مصائب قوم «مصائب قوم».. تجار الخردة فوق أنقاض عقار منشأة ناصر !!

أهالي العقار المنهار: لم نتلقي مساعدات من أية جهة حتى الآن

ضبط لص يحاول سرقة أهالي عقار منشاة ناصر