وزير النقل: رفع درجة الاستعداد بالموانئ لمواجهة الطقس السيئ

وزير النقل د. هشام عرفات
وزير النقل د. هشام عرفات

وجه د. هشام عرفات وزير النقل، رؤساء الموانئ بضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى؛ لمواجهة سوء الأحوال الجوية بعد إعلان هيئة الأرصاد أن يسود طقس مضطرب على كافة أنحاء الجمهورية.


وأكد عرفات، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن هناك غرفة عمليات بالوزارة تتابع حالة الموانئ والطقس في مثل هذه الأحوال، لاتخاذ القرارات اللازمة، حفاظا على الممتلكات العامة والخاصة وحماية الأرواح، سواء بغلق الميناء أو استمرار فتحه في حال تغيير الطقس.

وشدد وزير النقل، على ضرورة التزام التوكيلات الملاحية بمواعيد وصول العبارات، وإلزام مالكي العبارات بالالتزام بالأعداد المسموح بها، وضرورة تبخير العبارات قبل كل رحلة، للتأكد من صلاحيتها للإبحار وتوفير كافة إجراءات التأمين ومعدات الإطفاء والإنقاذ بما يتناسب مع أعداد الركاب، وفي حالة المخالفة يتم منع العبارة من مغادرة الميناء مع توفير عبارة بديلة لنقل الركاب.


يذكر أن خبراء هيئة الأرصاد الجوية توقعوا أن يسود غدا، طقس غير مستقر على كافة الأنحاء، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية ومناطق من الوجه البحري، تصل حد السيول على جنوب سيناء وجنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر.