فيديو| نصر سالم : جماعة الإخوان الإرهابية تحرض ضد الجيش

الخبير العسكري نصر سالم
الخبير العسكري نصر سالم

أكد الخبير العسكري والاستراتيجي ورئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، اللواء نصر سالم، أن مصر لم تسقط ومستمرة في مواجهتها للإرهاب على كافة الاتجاهات الاستراتيجية بقوة جيشها وشرطتها، لافتا إلى أن جماعة الإخوان الإرهابية تحرض ضد الجيش.

وأضاف خلال لقائه فى برنامج «نظرة» المذاع على قناة صدى البلد، 9 فبراير ، أن مصر دولة مستهدفة وهناك قوى عالمية وإقليمية لا تريد نهضة مصر ويستهدفون إسقاط بلادنا .
 
وتابع "العراق وليبيا نموذج واحد وجه لهم الحظر الجوي لتدمير القوات الجوية والدفاع الجوي والبنية التحتية للبلاد للحصول على أبارهم وسرحوا الجيش حتى لا يتم تجميع الشعبيين وأصبح هناك ميليشيات لتستمر الحروب الأهلية وهكذا الحال في اليمن".

وأوضح  سالم أن جماعة الإخوان تريد أن تفكك مصر من خلال تنفيذ العمليات الإرهابية في سيناء من خلال العناصر الإرهابية القادمة من العراق وأفغانستان وسوريا داخل مصر، مشيرا إلى أن الهدف من ذلك إعلان سيناء دولة إسلامية وإسرائيل دولة يهودية لطرد الفلسطينيين من بلادهم.

وأشار  إلى أن المعزول محمد مرسي وعد حركة حماس بالحصول على 1500 كيلو متر من سيناء، منوها أن  العملية العسكرية سيناء هدمت هذا المخطط في 30 يونيو لذلك هناك عمليات إرهابية تواجه مصر.