الصحة: وفاة شخصين وإصابة 34 أخرين في حوادث سير بـ4 محافظات

وزارة الصحه والسكان
وزارة الصحه والسكان

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، صباح اليوم الأحد 4 فبراير، وفاة مواطنين وإصابة 34 أخرين في حوادث سير بمحافظات البحيرة، والشرقية، وكفر الشيخ ، والقليوبية.

وأوضح المحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن الحادث الأول أسفر عن وفاة شخصين وإصابة 5 أخرين نتيجة تصادم عدة سيارات بطريق القاهرة الإسكندرية الزراعي، اتجاه القاهرة، مركز أبو حمص، في محافظة البحيرة ، حيث تم الدفع ب6 سيارات إسعاف مجهزة فور وقوع الحادث، وتم نقل حالتي الوفاة إلى مشرحة مستشفى أبو حمص المركزي، فيما تم نقل المصابين إلى مستشفى دمنهور التعليمي.

وأضاف "مجاهد" أن الحادث الثاني أسفر عن إصابة 6 مواطنين نتيجة انقلاب سيارة بطريق "بلبيس – السلام"، في محافظة الشرقية، حيث تم الدفع ب 3 سيارات إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفى بلبيس المركزي.

وقال "مجاهد" إن الحادث الثالث أسفر عن إصابة 14 مواطناً نتيجة تصادم سيارتين ميكروباص، أمام عزبة إسكندر في مركز كفر الشيخ، وعلى الفور تم الدفع ب10 سيارات إسعاف ونقل المصابين إلى مستشفى كفر الشيخ العام.

وتابع " مجاهد" أن الحادث الرابع أسفر عن إصابة 9 مواطنين نتيجة انقلاب سيارة ميكروباص بطريق الصحافة أبو زعبل، في مسطرد، بمحافظة القليوبية، حيث تم الدفع ب 5 سيارات إسعاف مجهزة ونقلت المصابين إلى مستشفيي السلام العام بالقاهرة، والزوامل المركزي بالشرقية.

ولفت " مجاهد" إلى أن الإصابات في جميع الحوادث تراوحت ما بين كسور وجروح وكدمات وسحجات بأماكن متفرقة بالجسد، واشتباه نزيف بالبطن والمخ، واشتباه ما بعد الارتجاج، مؤكداً أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية اللازمة.