عثر العاملون بمركز غوص شمس علم على رضيع عروس البحر "بقرة البحر" ميتا وسط الشعاب المرجانية بأحد الكهوف بعد أن تم تحريره منذ 4 أيام من المياه الضحلة بمنطقة وادي الجمال جنوب مرسى علم، حيث تركته أمه.
تم إخطار محميات البحر الأحمر، حيث انتقل على الفور محمد جاد مدير محميات الجنوب وأحمد شوقي مدير محميات وادي الجمال لمعاينة رضيع عروس البحر الميت.

وقال مدير مركز غوص "شمس علم" عصام الشربيني إنه منذ 4 أيام نجح العاملون بمركز غوص "شمس علم وادي الجمال" في تحرير رضيع لحيوان عروس البحر والذي يلقبه الصيادون باسم بقرة البحر ومعروفة محلياً باسم "عروس البحر"، بعد أن تم احتجازه في أحد الخلجان و تم تشكيل فريق عمل من المركز بقيادة كاستن الارك وعدد من مدربي الغوص بالمركز بهدف محاولة المساعدة في إنهاء هذا الحصار وإخراج هذا الرضيع إلى المياه المفتوحة مرة أخرى.
وقضي الفريق 6 ساعات في محاولات جاهدة مستخدمين تقنيات مختلفة لإخراجه من الخليج وكذلك الحد من الضغط الذي يتعرض له نتيجة انحصار مياه البحر وقد تمكن الفريق من تحرير " الرضيع " وعودته إلى المياه المفتوحة وهو بصحة جيدة .

وأضاف "الشربيني" أنه تم العثور على الرضيع ميتا في أحد الكهوف وسط الشعاب المرجانية من قبل أحد السياح وتم إخطار محميات البحر الأحمر.

ومن جهته قال الدكتور محمود حنفى رئيس قسم علوم البحار بجامعة قناة السويس أن كان متوقعا لرضيع عروس البحر الوفاة بسبب عدم وجود أمه التي تمثل مصدره الرئيسي للتغذية والموجه له للسير وسط مياه البحر والشعاب المرجانية، مشيرا إلى أنه قد يكون سبب الوفاة هو عدم القدرة على التنفس بعد أن تم حصاره وسط أحد الكهوف بالشعاب المرجانية وعدم قدرته على الصعود لسطح البحر للتنفس، موضحاً أن سبب اختفاء الأم قد يكون تعرضها لأذى من أي نوع أدى إلى موتها.