أعلنت شركة "نايكي" العالمية للمنتجات الرياضية عن تعليقها لصفقة رعاية لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا، وذلك بعد أن كشفت الأخيرة، الليلة الماضية، عن فشلها في اجتياز اختبار للمنشطات.

وذكرت صحيفة تليجراف البريطانية أن الصفقة بين الشركة العالمية واللآعبة تعود لعام 2010 ويعتقد أن قيمتها تبلغ 70 مليون دولار أمريكي على مدار ثمانية أعوام.

وفي السياق ذاته، قطعت شركة "تاج هوير" السويسرية لتصنيع الساعات علاقتها بلاعبة التنس الدولية حيث أعلنت في بيان أن ماريا شارابوفا كانت متعاقدة مع تاج هوير حتى 31 ديسمبر 2015، وكانت بيننا مشاورات حول تمديد تعاوننا، ولكن في ظل الوضع الحالي علقت الشركة المفاوضات وقررت عدم تجديد العقد.

وكانت شارابوفا صاحبة الـ28 عامًا أعلنت الليلة الماضية في مؤتمر صحفي بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية فشلها في اجتياز اختبار للمنشطات قبل بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بسبب عقار وصفه لها طبيب العائلة منذ 10 سنوات ووضعته الهيئة العالمية لمكافحة المنشطات على قائمة الممنوعات في يناير الماضي.

وأشارت تقارير مبكرة إلى أن اللاعبة المحترفة قد يتم وقفها عن ممارسة التنس لمدة عام واحد فقط، وذلك بعد إعلان اتحاد التنس الدولي أن شارابوفا تم إخطارها بنتيجة اختبار المنشطات في 2 مارس الجاري، وسيتم إيقافها مؤقتا بدءا من 12 مارس الجاري.