صالح جمعة على أعتاب الرحيل من الأهلى.. تعرف على السبب

صالح جمعة
صالح جمعة

استبعاد صالح جمعة وباكا من قائمة الأهلي الأفريقية، بعد إعلان الجهاز الفني للأحمر، بقيادة حسام البدري، قائمة الفريق التي ستخوض غمار بطولة دوري أبطال أفريقيا، تفتح الباب أمام رحيل جمعة، عن الفريق خلال الفترة القادمة، خاصة أنه لا يشارك أساسيا .

 

وشهدت قائمة الأهلي الإفريقية استبعاد صالح جمعة ورامي ربيعة للإصابة و باكاماني مشامبي "باكا" وحسين السيد وأحمد عادل عبد المنعم ومحمد نجيب وعمرو بركات وأكرم توفيق.

وضمت القائمة كل من  شريف إكرامي ومحمد الشناوي، في حراسة المرمى، أحمد فتحي، محمد هاني، باسم علي، علي معلول ، صبري رحيل ، سعد سمير، أيمن أشرف، في خط الدفاع.

وضم خط الوسط كل من حسام عاشور، عمرو السولية ، هشام محمد،  وليد سليمان،  ميدو جابر، أحمد حمدي، أحمد حمودي ، إسلام محارب ، كريم نيدفيد وعبد الله السعيد.

وفي الهجوم جاء مروان محسن، وليد أزارو وجونيور أجاي، وفجر البدري مفاجأة من العيار الثقبل باستبعاد صالح جمعة من القائمة الأفريقية، التي ستخوض فعاليات دوري الأبطال. 

استبعاد صالح من القائمة يمهد الطريق إلى رحيله عن صفوف القلعة الحمراء، خاصة في ظل خروج اللاعب عن النص في الكثير من الأوقات خلال المرحلة الماضية، مما دفع البدري وجهازه المعاون لتأديبه باستبعاده من القائمة الأفريقية، رغم الحاجة الشديدة لخدماته.

لا أحد ينكر أن جمعة موهبة من العيار الثقيل، لكنه يثبت من وقت لآخر أنه شخص غير مسئول بسبب تصرفاته  الغير مبررة، مما دفع البدري لمعاقبة اللاعب بالحرمان من المشاركة الأفريقية.

واستبعاد صالح من القائمة الأفريقية يستكمل مسلسل معاقبة الأهلي للاعبه خلال المرحلة الماضية، حيث فرض النادي خلال المرحلة الماضية، العديد من الغرامات المالية، آخرها 500 ألف جنيه بسبب السهر، وعدم الالتزام بمواعيد التدريبات، بالإضافة إلى تجاهل تعليمات الجهاز الفني،  ولم يكتفى النادي الأحمر، بالعقاب المادي فقط بل وجه صفعة قوية للاعب بالاستبعاد من القائمة الأفريقية، ليقترب صالح من الرحيل عن قلعة الجزيرة نحو محطة جديدة.

وفاجأ البدري الجميع باستبعاد باكا من قائمة الفريق الأفريقية، مما يشير إلى اقتراب الأهلي من التعاقد مع لاعب عالمي كما أكدت العديد من التقارير الصحفية، ليفضل البدري ضم الصفقة العالمية لقائمة الأحمر، بدلاً من الموهوب الجنوب أفريقي.
يبحث مسؤولو النادي الأهلي إعارة المهاجم الجنوب إفريقي باكا ماهالمبي نجم الفريق لأحد الأندية خلال فترة القيد الشتوي الحالية التي تنتهي بنهاية يناير الجاري.

وانضم باكا لصفوف الأحمر، في ديسمبر 2017 إلا أنه لم يحصل على فرصة المشاركة الأساسية مع البدري حتى الآن لتبدأ التساؤلات حول مصير اللاعب مع القلعة الحمراء، في ظل اقتراب الأهلي من ضم صفقة عالمية.

باكا الذي لم يحصل على فرصة كافية من المشاركة مع الأحمر منذ الانضمام إليه من ناديه بيدفيست الجنوب إفريقي هو اللاعب الأجنبي الرابع بالأهلي وهو الحد الأقصى المسموح بقيده حسب لائحة القيد باتحاد الكرة إذ  تضم قائمة الأهلي من الأجانب المغربي وليد ازارو وقد تم رفض فكرة بيعه لأحد الأندية الفرنسية وعلى معلول التونسي الذي رفض الأهلي فى وقت سابق بيعه للترجي التونسي إضافة للنيجيري جونيور اجايي  وكلهم من اللاعبين الأساسيين بالفريق وتم قيدهم بالقائمة الإفريقية فيما يحق للأهلي رفع اسم باكا وقيد اخر بغرامة ٥٠٠ دولار قبل نهاية يناير الجاري.

ويأتي سعي الأهلي لإعارة باكا يأتي لإفساح الطريق لضم لاعب أجنبي جديد لتدعيم صفوف الفريق وقد عقدت لجنة الكرة التي تضم محمود الخطيب رئيس النادي وعبد العزيز عبد الشافي المدير الرياضي للنادي وعلاء عبد الصادق عضو اللجنة اجتماعا مع حسام البدري المدير الفني لبحث الموقف الفني بالفريق وأولويات احتياجاته.

فيما تم الاستقرار على تفعيل  البند الخاص بعقد إعارة جون انطوى لاعب الأهلي المعار للمقاصة لتحويل الإعارة  إلى بيع نهائي لعقد اللاعب شريطة دفع النادي الفيومي ٦٠٠ ألف دولار.