انطلاق فعاليات اليوم الثالث لمؤتمر إفريقيا 2017

الرئيس السيسي أثناء مشاركته في  مؤتمر  أفريقيا
الرئيس السيسي أثناء مشاركته في مؤتمر أفريقيا
تستمر اليوم السبت، فعاليات اليوم الثالث وختام فعاليات مؤتمر إفريقيا 2017 والذي يعقد خلال الفترة من 7 - 9 ديسمبر الجاري، بشرم الشيخ.

يأتي ذلك تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتعاون مع الوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا.

وشهد فعاليات اليوم الأول والثاني حضور ومشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، و4 رؤساء دول إفريقية وعدد كبير أيضا من المسئولين ورجال الأعمال في أفريقيا والعالم.

وناقش اليوم الأول القصص الملهمة لريادة الأعمال والمشكلات التي تواجه نمو ريادة الأعمال وفرص النمو ودورها في النمو الاقتصادي، كما ناقش اليوم الثاني مناقشة تحديات الاستثمار في إفريقيا وفرص النمو ومناقشة مشكلات ورؤية الاستثمار في كافة القطاعات الاقتصادية .

كما شهد اليوم الأول والثاني توقيعات لقروض وتمويلات بين الحكومة المصرية وعدة جهات أبرزها البنك الدولي.

ويعد مؤتمر إفريقيا 2017، منصة الأعمال الرائدة لعقد شراكات جديدة، والالتقاء بالمستثمرين وتحقيق أهدافك على مستوى الأعمال التجارية في إفريقيا.


ويحضر المؤتمر، عدد من الرؤساء والمسئولين الدوليين ورواد الأعمال العالميين، الذين سيتحدثون عن سُبل إحراز التقدم في مشروعات مهمة في إفريقيا، والإنصات إلى حوارات من شأنها الدفع بمشروعات ومعاملات وسياسات جديدة على مستوى إفريقيا.