الري: خفض مناسيب الترع إلى الحدود الآمنة لاستيعاب الأمطار

وزارة الموارد المائية والري
وزارة الموارد المائية والري
أعلنت وزارة الموارد المائية والري، خفض مناسيب الترع إلى الحدود الآمنة، والتنسيق الكامل مع الإدارة المركزية لتوزيع المياه، لإحكام مناسيب الترع بما يتماشى مع الأمطار، وضمان استيعاب أي كميات من مياه الأمطار وعدم غرق الأراضى الزراعية.

وأكدت الوزارة عن استقرار جميع المنشأت المائية ومحطات الرفع في كافة أنحاء المحافظات وان الوضع أمن تماما فيما يتعلق بمناسيب المياه بالترع والمصارف لما يلبي جميع الاحتياجات التنموية والزراعية ومياه الشرب والملاحة المهربة.

وقال الدكتور رجب عبد العظيم وكيل وزارة الري إن جميع القطاعات والهيئات مستمرة في الأعمال والتدابير الاستعدادات التي تجريها مستمرة بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية على مستوى الجمهورية لمواجهة موسم الأمطار والسيول وزارة الموارد المائية والري والمحافظات وكافة الجهات المعنية للتعامل مع أية مستجدات خاصة بالأمطار والسيول، لافتا إلى تفعيل لجان المرور على مخرات السيول للوقوف على مدى جاهزيتها لاستقبال مياه السيول على مدار 24 ساعة يوميا.

وأوضح رجب أن بعض محافظات الجمهورية شهدت منذ أول أمس حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وكثافة شديدة في الشبورة المائية على أغلب أنحاء الجمهورية مصحوبة بموجة من الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة وشديدة في بعض المناطق حيث شهدت منذ أمس محافظتي الإسكندرية وكفر الشيخ سقوط أمطار متوسطة إلى شديدة على أغلب الأنحاء.
 
وشهدت محافظات المنيا، مرسى مطروح، دمياط، الإسماعيلية، الدقهلية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة.  

وتتم المتابعة الفورية والمستمرة لرفع تراكمات المياه أن وجدت مع استمرار حالة المتابعة ورفع حالة الطوارئ ودرجة الأستعداد القصوى والتنسيق الكامل مع الإدارات المركزية للموارد المائية والري وكافة الجهات المعنية بالمحافظات.