صندوق "تحيا مصر" يعلن تلقي تبرعات بقيمة 4 ملايين جنيه لدعم قرية الروضة

صندوق "تحيا مصر"
صندوق "تحيا مصر"
أعلن صندوق "تحيا مصر"، عن  تلقيه تبرعات مادية من المصريين حتى صباح أمس  بقيمة 4 ملايين جنيه  لدعم قرية الروضة حتى الآن ، منها مليون جنيه نقدا  وعدد 2 سيارات مطافئ للقرية بقيمة 3 ملايين جنيه.

يأتي ذلك اضافة إلى تلقي مبادرات من الجاليات المصرية فى كل من نيويورك  ولوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية وكذلك من الجاليات فى الكويت والنمسا فى رغبتهم فى التبرع  لدعم قرية الروضة، وأنه جاري التواصل مع العديد  من الجاليات فى مختلف الدول  لمساندة أهالى القرية وتلبية كافة احتياجاتهم.
 
وقال محمد عشماوى، المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، أن الجاليات المصرية فى العديد من المناطق أعلنت عن رغبتها فى دعم قرية الروضة ومساعدة الأهالى ،وانه سيتم إرسال  احتياجات أهالى القرية من الخدمات للجاليات  فى الخارج.

وأشاد عشماوي،  بدور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بسرعة التواصل مع الجاليات المصرية لدعمهم أهالى قرية الروضة ، وإطلاق حملة لتلقى مشاركات الجاليات المصرية بالخارج للتكاتف لرفض  الهجوم الإرهابي الغادر ودعم أسر الشهداء والمصابين.

وأوضح أنه يتم تلقى  التبرعات  لدعم قرية الروضة علي حساب رقم 037037،"إغاثة وكوارث"،  لتوفير وسائل التنمية الشاملة والمستدامة فى مجال تمكين المرأة وخلق فرص العمل والصحة والتعليم ، حيث يقوم  صندوق تحيا مصر ببحث تقديم كل أوجه الدعم لقرية الروضة، بمركز بئر العبد بمحافظة شمال سيناء التي شهدت الحادث الإرهابى، ودعم أهالى الشهداء والمصابين، مشددًا على أن الصندوق سيعمل على تقديم كل الاحتياجات والدعم لنساء القرية،خاصة بعد استشهاد عدد كبير من رجالها، مما جعلهن مسئولات عن أسرهم.