الصحة: القوافل الطبية تقدم خدماتها لـ54 ألف مواطن بـ22 محافظة

 وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان
 أعلنت وزارة الصحة والسكان عن الكشف الطبي وتقديم العلاج بالمجان لـ 53 ألف و933 مواطن من خلال 37 قافلة طبية تم تنفيذها ب 22 محافظة خلال النصف الثاني من شهر أكتوبر الماضي.
 
وأوضحت المدير العام للقوافل الطبية بالوزارة د.السيدة مشرف، أن المحافظات التي تم تنفيذ القوافل بها هي المنيا والجيزة والسويس والبحر الأحمر والدقهلية والشرقية وجنوب سيناء والأقصر والقليوبية وكفر الشيخ والفيوم والبحيرة وبورسعيد وأسوان وقنا واسيوط ومطروح والوادي الجديد وبني سويف والإسماعيلية ودمياط والقاهرة، وذلك في إطار حرص وزارة الصحة على تقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة.
 
 واضافت " مشرف " أن القوافل تم تنفيذها بمشاركة 350 عيادة، مشيرة إلى أنه تم إجراء 6 ألاف و 498 تحليل دم وطفيليات واشعة، وعقد 13 ألف و28 ندوة تثقيف صحي لرفع الوعى الصحي لدى المواطنين ، لافتة إلى أنه تم تحويل 754 حالة إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة وتأمين صحي.
 
ومن جانبه أوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن هذه القوافل تهدف الى توفير المشقة على كبار السن والاطفال وذوى الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية .