جنح مستأنف السويس تغرم موانئ دبي 4 ملايين جنيه

شركة مواني دبي
شركة مواني دبي
قضت محكمة جنح مستأنف السويس، بتغريم شركة موانيء دبي، مبلغ 4 ملايين جنيه، وبطلان الدعوى التي رفعتها الشركة التي تدير ميناء السخنة بحق الانتفاع، ضد إحدى شركات العمالة المصرية.

كانت شركة موانيء دبي اتهمت شركة بلاتنيوم المسؤولة عن توريد عمالة الخدمات للميناء، بتحريض العمال على الاعتصام والإضراب لتعطيل العمل وذلك مطلع فبراير عام 2013.

جاء في حيثيات الحكم أن موانيء دبي تعاقدت مع إحدى الشركات للعمل على توريد عمالة الخدمات بديلا عن شركة بلاتنيوم المدعي عليها، مع استغلال عمالة الأخيرة وتم إرساء جزء من عملية توريد العمالة على الشركة الجديدة بتاريخ 26 يناير من عام 2013، ونقل تبعية العمال إلى هيئة موانيء البحر الأحمر. 

ووفقا للأوراق التي قدمها دفاع الشركة المدعية عليها، والتي أستندت إليها المحكمة في حكهما، فإن مواني دبي طلبت من الشركة الجديدة في الأول من فبراير من نفس العام، تحرير محضر ضد شركة بلاتنيوم واتهامها بتحريض العمال على الإضراب، في تلك الفترة، والتي امتدت من 1فبراير وحتى 17 فبراير، بينما كانت تبعية عمال الخدمات في ذلك الوقت لهيئة موانيء البحر الأحمر المشرفة على تشغيل الميناء وليس شركة بلاتنيوم.
 
قال دفاع الشركة المدعى عليها، إن إدارة موانيء دبي اتهمت قيادات بلاتنيوم بتعطيل العمل وطالبت بتعويض قدره سبع ملايين دولار، بدعوى التسبب في تعطيل العمل، وأضاف الدفاع أن المحكمة أخطرت رسميا موانيء دبي بالحكم النهائي الصادر.