يوم بيئى بالحديقة الثقافية للطفل على هامش الاحتفال بيوم البيئة العربى

نظمت وزارة البيئة من خلال الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية يوم بيئي  بالحديقة الثقافية للطفل بالسيدة زينب وذلك في إطار الاحتفال بيوم البيئة العربي.

ويأتي هذا العام تحت شعار " استثمار مستدام لبيئة عربية أفضل"وذلك بحضور عدد من قيادات وزارة البيئة والمجلس الأعلى لثقافة للطفل.

تضمنت الاحتفالية تنفيذ حوار مفتوح مع الأطفال المشاركين لمناقشة المشاكل البيئية وحلولها واجمع الأطفال على أهمية أن نبدأ بأنفسنا لحل مشاكل البيئة.

 كما تم تنفيذ مجموعة من الأنشطة البيئية شملت مجموعه من ورش العمل حول تدوير المخلفات البيئية وورش فنون تشكليه وورش متخصصة للأطفال ذوى الإعاقة وأيضا تضمنت الاحتفالية تنفيذ ندوه بيئيه حول شعار يوم البيئة العربي لهذا العام ودلالة هذا الشعار وحول أهمية البيئة  ومشاكلها وكيفية الحفاظ عليها كما تم عرض فيلم توعوي عن جمال الطبيعة بمحمية وادي الحيتان و عرض لشخصية بذره وتنفيذ مسابقه  بيئيه للمشاركين وتوزيع جوائز مقدمه من وزارة البيئة على الفائزين كما أقيم معرض لوحات لأعمال الأطفال ومعرض منتجات لورش العمل التي تم تنفيذها.


وأكدت أمال طه رئيس الإدارة المركزية للإعلام خلال كلمتها بالاحتفالية ،أن لاستثمار الأخضر هو تنفيذ أي إنشاءات أو منتجات تكون صديقه للبيئة و دون إهدار الموارد الطبيعية ودون المساس بحق الأجيال القادمة .

 وأضافت بان هناك خطة من قبل وزارة البيئة للاحتفال بهذا الحدث الهام وتنفذ على مستوى جمهورية مصر العربية من خلال الأفرع الإقليمية لجهاز شئون البيئة بالمحافظات المختلفة وانه تم اختيار المدارس والجامعات وقصور الثقافة والحدائق الثقافية للطفل لكي نغرس في الطفل أخلاقيات الحفاظ على البيئة.


جدير بالذكر أن العالم العربي يحتفل يوم 14 أكتوبر من كل عام بيوم البيئه العربي وهو اليوم الذي اجتمع فيه وزراء البيئة العرب  بتونس عام 1986ويتم الاحتفال به كل عام  بتناول قضيه بيئية هامه تهم المنطقة العربية.