وزير الأوقاف: إحكام الرقابة على صناديق النذور ضاعف إيراداتها 300%

وزير الأوقاف خلال استضافته بـ«الأخبار»
وزير الأوقاف خلال استضافته بـ«الأخبار»
قال وزير‭ ‬الأوقاف، الدكتور محمد‭ ‬مختار‭ ‬جمعة، إن إيرادات صناديق النذور ارتفاعا مطردا خلال الأربع سنوات الماضية وبمعدل متزايد لم تشهده من قبل وذلك حسب الإحصاءات المسجلة بالوزارة؛ حيث تسلمت هذه الصناديق ووجدت إيراداتها تبلغ 7 ملايين جنيه في 2013 − 2014. 

وخلال استضافته بـ«دائرة الحوار» بجريدة «الأخبار»، بحضور الكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير، والكاتب الصحفي محمد البهنساوي رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم، ومديرا التحرير التنفيذي وليد عبدالعزيز وصالح الصالحي ومدير التحرير خالد النجار، أضاف وزير الأوقاف: «ارتفعت الإيرادات في العام التالي بفضل جهودنا وضوابطنا إلى 12 مليون جنيه، وفي العام التالي وصلت إيراداتها لـ16 مليون جنيه، ثم وصلت الإيرادات هذا العام إلى 20 مليون جنيه أي بزيادة 300% في الإيرادات».

وأرجع الدكتور جمعة الزيادات المتتالية لإيرادات صناديق النذور إلى إحكام المنظومة ووضع الكاميرات، والأقفال، مفتاح بالمديرية وآخر بالوزارة ولا تفتح إلا في وجود لجنة. 

 جاء ذلك خلال استضافته بـ«دائرة الحوار» بجريدة «الأخبار»، وللاطلاع على الحوار كاملا، يمكن متابعة عدد جريدة «الأخبار»، الأربعاء 11 أكتوبر.