في إطار الاحتفال بالذكرى الـ 44 لنصر أكتوبر

»السيسي« يفتتح أضخم مركز دولي للمؤتمرات ويشارك في الندوة التثقيفية

 الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، أضخم مركز دولي للمؤتمرات في الشرق الأوسط، والذي سيكون تابعا للشركة الوطنية للمعارض والمؤتمرات الدولية التابعة للقوات المسلحة.


يأتي ذلك في إطار احتفال مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ 44 لنصر أكتوبر، ويشمل الاحتفال إقامة ندوة تثقيفية بقاعة المؤتمرات الجديدة، تشمل عددا من الفقرات المتنوعة، منها استضافة العديد من الشخصيات العامة والمشاركة في نصر السادس من أكتوبر.


كما تشمل الندوة، فيلما عن «القاعة وأرض المعارض» ومراحل بنائها، ثم فيلم آخر بعنوان «الشعب هو البطل» يوضح فيه دور الشعب المصري ومساندته للقوات المسلحة على مر الوقت والمساهمة في بناء الدولة الوطنية الحديثة.


ويتحدث اللواء جلال، قائد الكتيبة التي قامت بأسر «عساف ياجوري»، كما سيتحدث الإعلامي والإذاعي المُخضرم حمدي الكُنيسي، عن دور المراسل الحربي في نصر السادس من أكتوبر، وسوف يتم استضافة زوجة العقيد أركان حرب أحمد منسي، والذي استشهد في شمال سيناء، وسيتم نشر تسجيل صوتي له يتحدث فيه عن الشهادة.


كما تشمل الندوة محاضرة للسفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، يتحدث فيها عن دور الدول العربية في مساندة مصر وسوريا في نصر السادس من أكتوبر.


بالإضافة إلى قيام السيدة جيهان السادات بإلقاء محاضرة عن كواليس نصر السادس من أكتوبر، واللحظات الأخيرة قبل الحرب والتي قام بها الرئيس الأسبق الشهيد محمد أنور السادات، كما سيتم إلقاء كلمة من الرقيب «أحمد إدريس» وهو الذي اقترح على الرئيس السادات استخدام «الشفرة النوبية» في نصر أكتوبر 1973.


كما سيتم تكريم الجندي والعريف اللذين قاما بالصعود فوق سيارة مفخخة بالدبابة في أحد الكمائن بشمال سيناء، في مشهد يُدل على الإيمان بالوطن والتدريب الجيد، وحمايتهم لعشرات المدنيين الذين كانوا سيقتلون نتيجة السيارة المفخخة.