علي الألفي: هكذا أنتجت ألبومي الأول

علي الألفي
علي الألفي
حل الفنان علي الألفي، ضيفا على حلقة اليوم من برنامج "صديق القطر" على راديو "إينرجي"، وهو برنامج يقدمه طبيب نفسي لا يُكشف عن هويته، ويتم تغيير صوته، ليتلقى "فضفضة" المستمعين دون إفصاح عن هوياتهم أيضا.

"الألفي" قدم الحلقة مع "صديق القطر"، حيث شارك في تلقي المكالمات والرد عليها، وغنى عددا من أغانيه، فيما كان موضوع الحلقة "المعافرة".

وقال الألفي إنه لو عاد الزمن به لما كان درس في كلية الهندسة، مشيرا إلى أن لديه قصص "معافرة" كثيرة في حياته، منها أغنية "إلى البنت اللي سهرانة"، والتي عُرضت عليه من قبل الملحن في البداية، قبل أن يسمع بأن حنان ماضي عائدة في الغناء ليزورها في الاستوديو فقط.

وحين عُرضت الأغنية عليه، عرضها بدوره على حنان ماضي، التي أبدت إعجابها بشدة، بينما لم يكن يتخيل أنها ستساعده بهذا الشكل.

وأوضح أن لديه قصة أخرى، تتمثل في أنه شارك في الموسم الأول من برنامج "ذا فويس"، "بس محدش لفلي".

وأوضح أنه ربما "يعافر" الإنسان للوصول لأشياء ولا يصل إليها، إلا أن الله دائما ما يعوضه خيرا منها "عافرت في حاجات معرفتش أوصل لها، بس بعد كده ربنا إداني حاجات مستحيلة".

وروى قصة أخرى، وهي أنه كان يعمل موظفا حكومية "كنت باخد المرتب وبعمل جمعيات وبشيل كل الفلوس عشان أعمل ألبومي الأول، وبالفعل ربنا وفقني وفي ملحنين وشعراء وقفوا جنبي، سواء بتخفيض الأجر أو بالاستغناء عنه تماما".

وأوضح أن الله منحه أكثر مما كان يحلم، حيث يستعد لإصدار أغنية "بيشارك فيها ناس كنت أحلم أسلم عليهم بس".

يذكر أن برنامج "صديق القطر"، يذاع يومي الإتنين والأربعاء من كل أسبوع، من الثانية عشرة منتصف الليل حتى الثانية صباحا، ويعتمد على التعبير عن النفس بحرية ودون خوف من حكم أو تصنيف، حيث إنه لا يكشف عن هويات المتصلين.

وتناقش كل حلقة موضوعا مؤثرا على حياة المجتمع، وخصوصا فئة الشباب وجيل منتصف العمر، وتتراوح الموضوعات والمشكلات بين العلاقات الزوجية والمهنية والأسرية والتعليمية وغيرها، كما يساعد مقدم البرنامج صاحب الخلفية النفسية، على تقديم نصائح لتخطي العقبات ونشر الروح الإيجابية ودعم الثقة بالنفس.