بتكلفة 600 مليون جنيه..

وزير الصحة ومحافظ الجيزة يضعان حجر أساس معهد الكبد بـ«حميات إمبابة»

وزير الصحة ومحافظ الجيزة خلال وضع حجر الأساس
وزير الصحة ومحافظ الجيزة خلال وضع حجر الأساس
قام د.أحمد عماد وزير الصحة والسكان واللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، اليوم الإثنين، بوضع حجر أساس معهد الكبد الجديد بمستشفى حميات إمبابة بتكلفة 600 مليون جنيه.

وقال وزير الصحة، إن أعمال الإنشاءات في المبنى كانت متوقفة منذ عام 1996، وتقرر الاستفادة منه في تقديم خدمات علاج فيروس سي وأمراض الكبد وزراعة الكبد.

وأضاف أنه من المتوقع أن تتكلف التجهيزات حوالي 600 مليون جنيه، مؤكدا أن التجهيزات متوفرة، وسيتم تزويد المبنى بجهاز أشعة مقطعية وجهاز رنين مغناطيسي، مضيفا أن المبنى سيشمل 6 غرف عمليات ، و220 سرير وقسم خاص للعيادات الخارجية. 

ونوه الوزير إلى أنه سيتفقد الْيَوْمَ مستشفى البراجيل التي تعد أحد المستشفيات الـ15 التي سيفتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال احتفالات ذكرى أكتوبر، مشيرا إلى أنها إحدى مستشفيات التكامل المغلقة منذ عشرات السنوات والتي أشاع البعض أن هناك مشروع لبيعها، قائلا:"الحكومة مبتبعش البلد" .

وأشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيفتتح خلال أسبوع 15 مستشفى علاوة على 8 مستشفيات تم افتتاحها في شهر مايو الماضي، وهذه الافتتاحات ستشملً كل محافظات الجمهورية وخاصة المناطق المحرومة ومحافظات الصعيد، موضحا أن مستشفيات الأقصر ارتفعت من مستشفى واحدة لـ6 مستشفيات .

ومن جانبه صرح المحافظ اللواء كمال الدالي إن مبنى معهد الكبد الجديد سيخدم كل المحافظات وليس الجيزة فقط.