السلام الجمهوري في افتتاح كنيسة بني مزار الإنجيلية بعد إعادة بناءها


وجه اللواء عصام البديوى محافظ المنيا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي وللقوات المسلحة على إعادة بناء مصر الحديثة في كافة المجالات وليس إعادة بناء الكنائس التي دمرها الإرهاب فقط واستطاع الرئيس بحكمته ان يقلب السحر على الساحر موضحا انه كان يتابع حرق الكنائس عقب فض اعتصام رابعة وما كان تستهدفه قوى الشر من أحداث فتنة طائفية والوقيعة بين أبناء الشعب المصري لا يعلم الله مداها و تدمر مصر.

 

وقال، خلال افتتاحه لكنيسة بني مزار بعد إعادة بناءها، "كنت اشفق على من ياتى للحكم فى معالجة هذا الامر وكنت اتوقع ان يزور الكاتدرئية ويدفع مبلغا كتعويض ويطيب خاطر الاقباط بكلمتين لكن كانت حكمة الرئيس ان فاجأ الجميع بتكليف القوات المسلحة بإعادة بناء جميع الكنائس خلال عام الى أفضل مما كانت عليه فقلب السحر على الساحر الذي خسر كثيرا لان شعب مصر رفض خططهم الخبيثة".

 

وقامت الإدارة الهندسية للقوات المسلحة بإعادة بناء الكنيسة بالكامل، في إطار تكليفها من قبل القيادة السياسية بإعادة بناء وترميم كافة الكنائس والمنشآت التابعة لها، والتي تعرضت لأعمال تخريبية على يد المتطرفين عقب فض اعتصام رابعة.

 

وقدم الدكتور القس اندرية زكى  رئيس الطائفة الشكر للرئيس السيسى الذى وجه باعاده بناء الكنائس التى دمرها الارهاب قائلا انه وعد فاوفى مشيرا ان الرئيس  فى اخر لقاء مع كنائس امريكا قال اذا كان الله اعطى للانسان حرية ان يعبده او لا يعبده فكيف لانسان ان ياخذ الحريه من انسان اخر قائلا ان بناء الكنيسة يعبر عن احد معانى الحرية فى مصر ويؤكد على احترام المواطنة وحرية العبادة.

 

كما قدم الشكر للقوات المسلحة والادارة الهندسية التى نفذت العمل على افضل وجه  وقال ان الكنيسة هى احد بناء الجسور مع المجتمع  واداة لخدمة المجتمع مثلها مثل المسجد.

 

وأوضح ان الطائفة الانجيلية تقدمت بقائمة للجنة  قانون تنظيم وبناء الكنائس ضمت 743 كنيسة و60 مبنى خدمات و33 بيت مؤتمرات و40 مركز خدمات ووجه الشكر لمحافظ المنيا الذى تعاون فى انهاء احتياجات جميع الكنائس فى المحافظة.

 

وقال القس رفعت فكرى نائب رئيس السنودس  ان اعادة بناء الكنيسة معناه ان الحب اقوى من الكراهية وارادة البناء اقوى من الهدم والغلبة  اقوى من الشر والظلام وفى النهاية للخير والحب والسلام مشيرا الى ان  الارهاب لا يفرق بين مسلم ومسيحى.

ووجه القس رفعت فتحى امين عام سنودس النيل الانجيلى التحية للرئيس عبد الفتاح السيسى وللقوات المسلحة ولرجال الشرطة قائلا ان اعادة بناء كنيسة دمرها الارهاب يعكس العلاقة الطيبة بين الكنيسة والدولة وتظهر انها لا تفرق بين ابنائها.

 

وقدم فريق الكنيسة مجموعة من الترانيم بعنوان احفظ بلادنا يارب واملاها من خيرك ،جايين بكل القلب ما لناش رجاء غيرك   وترنيمة مبارك شعب مصر دا وعدك من سنين ويفيض النيل ويروى جموع العطشانين.

 

حضر افتتاح اكنيسة كلا من: اللواء عصام البديوى محافظ المنيا واللواء ممدوح عبد المنصف مساعد وزير الداخلية مدير امن المنيا والدكتور القس اندرية زكى رئيس الطائفة الانجيلية  والعميد اسامة انطون ممثلا لإدارة الاشغال العسكرية والدكتور جمال ابو المجد رئيس جامعة المنياوالعميد ايمن حسني مفتش الامن الوطنى بالمنيا والعقيد علاء مختار الامن الوطنى بالمنيا والعقيد محمد سعيد ادارة المخابرات العامة بالمنيا وقيادات الكنائس الارثوذكسية والكاثوليكية والانجيلية بالمنيا.