خلال اجتماع الوزير بالشركات الوطنية..

معارض لشركات الأجهزة التعويضية بمستشفيات وزارة الصحة

قرر وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي، فتح معارض لشركات تصنيع الأجهزة التعويضية المصرية في مستشفيات الوزارة بشرط توريد منتجاتهم للوزارة بسعر التكلفة.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي، اليوم السبت 30 سبتمبر، مع ممثلي مصانع المستلزمات المحلية، بحضور رئيس غرفة صناعة المستلزمات الطبية باتحاد الغرف الصناعية د.شريف عزت، وذلك لبحث سبل تشجيع الصناعة المحلية للمستلزمات الطبية والتي تمثل أحد قطاعات المنتجات الطبية في مصر.

وطالب الوزير بعرض منتجات الشركات المصرية من الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية في المعهد القومي للجهاز الحركي العصبي التابع لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، ومستشفى الهلال ومعهد ناصر التابعتين للمراكز الطبية المتخصصة، وفي مستشفى هليوبوليس التابعة للمؤسسة العلاجية، وكذلك في مستشفى طوارئ كفر سعد التي تم افتتاحها مؤخرا.

وأوضح وزير الصحة والسكان، أن هذا الاجتماع يأتي في إطار تشجيع دخول الشركات المحلية في مناقصة الشراء الموحد للمستلزمات الطبية المطلوبة لوزارة الصحة للعام المالي القادم.

واستمع الوزير، إلى طلبات وشكاوى المصنعين، مطالبا برد فوري من إدارة الصيدلة بشأن شكوى من أحد المصنعين تفيد بالتعنت في إصدار الموافقات.