انطلاق فعاليات مؤتمر AlexOTO لمناقشة أحدث تقنيات وأبحاث ضعف السمع


 

انطلقت فعاليات المؤتمر الطبي AlexOTO، اليوم الأربعاء 27 سبتمبر، بالتعاون مع كل من الجمعية المصرية لزراعة القوقعة والجمعية المصرية لجراحة الجمجمة والجمعية العلمية المصرية لطب الشعب الهوائية والمؤتمر المصري للصدر والأطفال.

يشارك في المؤتمر الذي يعقد للمرة السابعة برئاسة أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بكلية طب جامعة الإسكندرية د.فتحي عبد الباقي، وأستاذ الأنف والأذن والحنجرة بطب عين شمس وجراح زراعة القوقعة د.حسن وهبة، وعدد من الأطباء الاستشاريين والمتخصصين في مجال الأنف والأذن والحنجرة من مصر وبعض الدول العربية والأجنبية ، بالإضافة إلي أخصائيي أمراض الأطفال والتخاطب وزراعة القوقعة ، واستشاري الأنف والأذن والحنجرة وزراعة القوقعة مدير برنامج زراعة القوقعة بمركز الأنف و الأذن والحنجرة بمستشفى الملك فهد بجدة د.عبد المنعم الشيخ، وهو أول سعودي يجرى عملية زراعة القوقعة بالمملكة العربية السعودية .

ومن المقرر أن يناقش الخبراء خلال المؤتمر ، الأعباء المتزايدة لضعف السمع في المنطقة والتحذير من المضاعفات الناتجة عن الإصابة ، كما يتضمن المؤتمر جلسات خاصة للأطباء عن زراعة القوقعة وطب الأنف والحنجرة ومن ثم إعادة التأهيل بعد عمليات زراعة القوقعة و كيفية علاج الأجهزة التنفسية للأطفال والكبار .

وأكد أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بكلية طب جامعة الإسكندرية ورئيس المؤتمر د.فتحي عبد الباقي، على أهمية التعاون بين جهات الدولة لتطوير العناية بالسمع في مصر قائلاً " نحن نهدف لرعاية مرضى ضعف السمع في مصر فالتعاون مع الشركات يتمم من دورنا في تطوير وسائل التشخيص والعلاج والتأهيل".

وأكد د.فتحي، على ضرورة التعاون بين المؤسسات الأكاديمية والمستشفيات التعليمية وجهات المجتمع المدني لنشر الوعي والقضاء على ضعف السمع في مصر.

وأضاف أن العمل على تطوير الأبحاث بشكل مستمر أمر ضروري في هذه المرحلة ، والتي بدورها ستعود بالنفع على جموع المهددين بضعف السمع ، مؤكداً علي أهمية تنظيم حملات توعية لكل فئات المجتمع لزيادة الوعي ضد فقدان السمع خاصة وأن تلك الحملات ستسهم بنشر الوعي الكامل عن العلاجات المتوفرة ، كما تشجع المجتمع المدني لمساعدة المرضي والمصابين.