الأخبار المتوقعة الأربعاء 13 سبتمبر

القاهرة : يتوجه وزير الخارجية سامح شكري إلى لندن، للمشاركة في اجتماع وزاري سداسي لمتابعة تطورات الأزمة الليبية، والذي من المقرر أن يحضره وزراء خارجية كل من الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وفرنسا، وإيطاليا والإمارات، فضلاً عن مبعوث الأمم المتحدة لليبيا غسان سلامة.

شرم الشيخ : يعقد التحالف الدولى للشمول المالي اجتماعه العام بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة ممثلي 95 دولة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويعقب الاجتماع – الذي سيركز على سبل تعزيز آليات الشمول المالي بالدول الأعضاء بالتحالف، وتشجيع الدول الأخرى على الانضمام إليه – مائدة مستديرة لقادة المبادرات الاقليمية التابعة للتحالف الدولي للشمول المالي وهى مبادرة سياسة الشمول المالي الأفريقية ، والمبادرة الإقليمية لجزر المحيط الهادي ، ومبادرة الشمول المالي لدول أمريكا اللاتينية والكاريبى ، ومجموعة العمل الاسيوية ويليها اجتماع لجنة السياسات والمعايير الدولية التابعة للتحالف.

القاهرة : تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية، الملتقى العربي الرابع بعنوان "إدماج الأسس الدولية لمكافحة الفساد في أعمال الإدارة العامة" في مقر المنظمة بالقاهرة وتستمر يومين، والذي يهدف الإحاطة بالأطر التشريعية لمكافحة الفساد؛ وسبل قيام هيئات مكافحة الفساد بتقديم الدعم اللازم لإدماج الأسس والقواعد الدولية في أعمال مكافحة الفساد والممارسات الإدارية للإدارة العامة.

القاهرة : يعقد مجلس الأعمال المصري الأوروبي برئاسة محمد أبو العينين رئيس المجلس، ندوة موسعة حول آفاق العلاقات المصرية الأمريكية في ضوء التطورات الأخيرة وسبل فتح صفحة جديدة في الشراكة الاستراتيجية بين البلدين تكون أقوى وأكثر تحقيقا للمصالح المشتركة في مكافحة الإرهاب وحل الأزمات الإقليمية وإحياء عملية السلام وتعزيز التعاون الاقتصادي بمشاركة عدد كبير من رجال الأعمال والدبلوماسيين والخبراء ذوي الاهتمام بالشأن الأمريكي.

القاهرة : يعقد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، اجتماعا مع 50 عضوا من برلمان شباب القاهرة الذين أنهوا تدريبهم على الإدارة المحلية بالمحافظة حيث سيقوم 5 منهم بعرض مقترحات لتطوير العمل بالمحافظة، وذلك بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام محافظة القاهرة.

القاهرة : تبدأ بالعاصمة اليونانية أثينا، اجتماعات اللجنة المصرية اليونانية بشأن متابعة مصالح العاملين بالبلدين في مجال الضمان الاجتماعي، حيث تدور المناقشات، على مدى 3 أيام، حول الموضوعات المتعلقة بتحويل اشتراكات الضمان الاجتماعي، وفقا للاتفاقية الثنائية بين مصر اليونان في مجال الضمان الاجتماعي.

الغردقة : تنظم كلية الصيدلة بنين بجامعة الأزهر، المؤتمر الدولي الخامس للعلوم الصيدلية والصناعات الدوائية، ويستمر ثلاثة أيام برعاية شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب.

الخرطوم : يتوجه وزير الخارجية السوداني الدكتور إبراهيم غندور إلى الولايات المتحدة الأمريكية، علي رأس وفد للمشاركة في اجتماعات الدورة (72) للجمعية العامة للأمم المتحدة والتي ستنعقد يوم ٢٣ من سبتمبر الجاري في نيويورك تحت شعار"محورية الإنسان السعي لتحقيق السلام والعيش الكريم على كوكب مستدام.

الكويت : تنطلق فعاليات الملتقى الإعلامي الشبابي، بمشاركة 80 شابا من 17 دولة عربية , ويهدف الملتقي تشجيع الشباب وصقل مواهبهم إعلاميا من خلال تبادل الخبرات فيما بينهم .

الكويت : يقوم الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي بزيارة إلي تركيا، تستمر حتي 16 من الشهر الجاري، حيث يعقد خلالها لقاءات مع كبار المسؤولين هناك.