ومضاعفتها ثلاث مرات

مكرم محمد أحمد: 250 ألف جنيه غرامة الألفاظ البذيئة بالأعمال الدرامية

غادة والى وزبرة التضامن الاجتماعى
غادة والى وزبرة التضامن الاجتماعى
أكد الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الوطني للإعلام، أنه سيتم فرض غرامة 250 ألف جنيه قابلة للتضاعف ثلاث مرات على  المشاهد والألفاظ البذيئة في الأعمال الدرامية إذا لم تتجاوب الشاشة وتمنعها ولن نضع صفارة بدل الكلمات البذيئة.

وأوضح  أن المجلس يرى أن الحل ليس بالخطب الدينية، ولا الوعظ، والإرشاد، ولانريد أن تنقلب الدراما لرسائل وعظية ولكن ينقصنا توصيل الرسالة بابتكار وإبداع. بالحوار مع صناع الدراما ونحن نتدخل في الدراما ولا الأحداث وخطتنا ناجزة وسوف نحافظ عليها ومع بداية موسم رمضان القادم ستكون الفرصة متاحة للجميع بالالتزام.
  
ويرى مكرم أن أفضل حل هو الاجتماع مع المبدعين وكتاب السيناريو لتوضيح أن هناك مغالاة فيما يكتبونه عن مظاهر الإدمان والتعاطي والتدخين.

وأشار إلى أن المجتمع المصري لأول مرة بدأ يفكر في مواجهة نفسه وينظر في المرايا إلى واقعه ليجد نفسه أنه يعيش في حياة غير واقعية تعكسها الأعمال الدرامية أظهرها المرصد الإعلامي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بأن 80% من وقت الدراما ينفق على الترويج للمخدرات والتعاطي والتدخين وهي حياة سلبية، مضيفًا أن نتائج المرصد تظهرنا وتكشفنا أمام انفسنا، موضحًا أن المواطن لايدرك حقيقة مشاكله ومشكلات مجتمعه دون التفكير أن هناك حياة أخرى أكثر استحقاقًا.

جاء ذلك خلال إعلان الوزيرة نتائج مرصد صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي لنتائج مشاهد التعاطي والإدمان في الأعمال الدرامية خلال دراما رمضان بحضور الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد  رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الذي وقعت معه برتوكولا لمواجهة إساءة استغلال المواد الإعلامية والفنية والدرامية فى التحريض على تعاطي وإدمان المواد المخدرة والترويج لمنتجات التبغ من خلال التواصل مع النقابات المهنية المعنية وصناع الدراما لنشر ثقافة رافضة لتعاطي المخدرات ولرفع الوعي المجتمعى بخطورة تلك القضية وذلك بحضور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي  والفنانة سميرة أحمد وكبار كتاب الدراما.