"القومي للإعاقة" يطالب بمشاركة السباح "محمد الحسيني" بمؤتمر الشباب

د. أشرف مرعي ، الأمين العام للمجلس القومي لشئون الإعاقة
د. أشرف مرعي ، الأمين العام للمجلس القومي لشئون الإعاقة
أعرب د. أشرف مرعي، الأمين العام للمجلس القومي لشئون الإعاقة ، عن أمنيته بأن يتم استضافة السباح المصري محمد الحسينى، الذي حاول عبور المانش بين انجلترا وفرنسا واجتياز 16 كيلو سباحة في 7 ساعات متواصلة، بمؤتمر الشباب القادم لعرض ما قام به من إنجاز.

وأكد مرعي، أن تبني المجلس للبطل المصري والاهتمام بكافة التفاصيل حول هذه المحاولة من تدريب وتأهيل وإعداد نفسي وبدني وإنهاء الإجراءات في مصر وخارجها ، كان نابعا دور المجلس وإيمانه بقدرات ذوى الاحتياجات الخاصة ، وكذلك لإرسال رسالة تأكيد للعالم أننا قادرون على صنع التاريخ والقيام بمعجزات أكثر روعة مهما كانت ظروفنا ومهما تعرضنا لضغوط أو تحديات.

وأوضح مرعي، أن المجلس وضع الحسيني تحت رعايته منذ أكثر من عام ونصف ، وتم تشكيل غرفة عمليات لمتابعته والإشراف على الحدث لحظة بلحظة قبل سفره بأيام وحتى لحظة استقباله عائدا من هذه المحاولة التاريخية.

وأضاف مرعي، أنه بالطبع كنا نحلم بنجاح محمد الحسيني في محاولته التاريخية ،ولكن يكفى أننا أعدنا صياغة التاريخ الرياضي بهذه المحاولة خاصة، وأن محمد أصغر سباح يحاول عبور المانش وهو ما دعا موسوعة الأرقام القياسية العالمية تتابع الحدث عن كثب لحظة بلحظة.

وأشار الأمين العام للمجلس القومي لشئون الإعاقة، أن محمد نجح بسباحة الساعات السبع في الماء ونجحنا معه في هذه المحاولة التاريخية ،وتم توصيل الرسالة التي أطلقها المجلس إلى كل العالم ولازال الطريق أمامنا مفتوح لمزيد من الانجازات التاريخية في ظل قيادة حكيمة تقود المصريين لمواجهة أي ضغوط وتحت أي ظروف.

وقدم الأمين العام للمجلس القومي لشئون الإعاقة، د. أشرف مرعي ، الشكر لكل من وقف بجانب المجلس في هذه المحاولة التاريخية ،من رجال أعمال شرفاء يدركون جيدا قيمة العمل الاجتماعي والمسئولية الاجتماعية التي تقع عليهم، وكذلك جميع الهيئات والوزارات والمؤسسات التي ساندتنا ودعمتنا لتحقيق هذا الحلم.

ويعد محمد الحسينى سباح مصري من ذوى القدرات الخاصة "متلازمة داون"، يبلغ من العمر  17 عاما، وقد خاض تدريباته الأخيرة بمدينة الغردقة، ليسجل المحاولة لعبور المانش بين إنجلترا وفرنسا، حيث خصص مدة 5 ساعات يوميا للتمرين، وكان يسبح في الساعة الواحدة 3 كم، للوصول إلى 36 كيلو.