أكد مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج اللواء أحمد أبو الفتوح أن مديرية الأمن نجحت بالتعاون مع محافظة سوهاج ولجان المصالحات ومشيخة الأزهر الشريف في إنهاء 72 خصومة ثأرية بين العائلات في مختلف القرى والمدن بالمحافظة وإتمام الصلح النهائي بينهم.
وأوضح أبو الفتوح في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أن من بين تلك الخصومات، خصومات ثأرية ملتهبة في قرى البلابيش، والكشح، والعتامنة، والعسيرات، ومراكز جرجا، والبلينا، وطما، والمراغة، وسوهاج وساقلتة خلال الفترة من شهر أغسطس 2015 حتى الآن ويتبقى أمامنا حوالي 50 خصومة أخرى جارى الإعداد لإنهائها خلال الشهور القليلة القادمة.
وقال مدير أمن سوهاج إنني أعلنت في بداية العام الحالي عن إطلاق مبادرة سوهاج خالية من الثار خلال عام 2016 ونواصل جهودنا مع كافة الجهات لتحقيق المبادرة التي لاقت استجابة كبيرة من الجميع وخاصة العائلات المتخاصمة ثأريًا ونعمل حاليا على القضاء على كافة العراقيل التي تواجه المصالحات بين العائلات واستهداف حائزي الأسلحة والذخيرة غير المرخصة ونجحت المديرية في تنظيم 3 مصالحات في يوم واحد بحضور محافظ سوهاج د.أيمن عبد المنعم وفضيلة وكيل الأزهر د.عباس شومان.
وعن البؤر الإجرامية أعلن أبو الفتوح أن سوهاج قريبا سوف تكون خالية من عتاة الإجرام بعد أن نتمكن من ضبط حوالي 6 هاربين من الأحكام من اخطر المجرمين في المحافظة وهم من قرى الشيخ امبادر والبلابيش بدار السلام، والصوامعة شرق اخميم، كما نجحنا منذ أيام في القضاء على بؤرة إجرامية في قرية الكتكاتة بساقلتة ونفذنا 18 قرار إزالة ضد المجرمين وتجار المخدرات من عائلتي الرماضنة والحرارزة الذين تجددت الاشتباكات بينهم مؤخرا.
وأوضح أنه تم ضبط 14 قطعة سلاح آلي وكميات كبيرة من الذخيرة وأزلنا دواليب خاصة ببيع وترويج المخدرات والهروين كما سبق أن نجحنا في القضاء على بؤر إجرامية في قرى الجلاوية والجعافرة بساقلتة.
وعن أهم المنشئات الشرطية في المحافظة قال اللواء أبو الفتوح بدا بالفعل منذ أيام تنفيذ أول سجن مركزي في حي الكوثر بتكلفة 90 مليون جنيه يعد الأول من نوعه على مستوى الجمهورية حيث سيتم تطبيق تجربة جديدة بتجميع المحجوزين في الأقسام والمراكز ومن يقضى عقوبات بالسجن والحبس على مستوى المحافظة لتخفيف الضغظ على غرف الحجز في المراكز الشرطية وسيكون على احدث تقنيات عالمية من النواحي الصحية والإنشائية والتأمينية.
كما جارى ترميم مبنى مديرية امن سوهاج بتكلفة 27 مليون جنيه سينتهي العمل خلال 6 شهور كما تم إنشاء حرم لمبنى محافظة سوهاج ومديرية الأمن بإنشاء سور وبوابات تليق بمحافظة سوهاج وجارى إنشاء مركز شرطة جهينة الجديد الذي قارب على الانتهاء وطرح مركز العسيرات للتنفيذ والتوسع في مبنى مرور الكوثر وجرجا وإنشاء مبنى لمرور جهينة وميكنة كافة وحدات المرور .
وأضاف مدير الأمن في ختام حواره أن هذه المنشئات هي ملك الشعب أولاً وهى التي تحمى وتدافع عن مصالحهم وحقوقهم مؤكدًا أنه سيعمل في الفترة القادمة على تغيير المعاملة بين العاملين في جهاز الشرطة والمواطنين للأحسن حتى يشعر المواطن أن الشرطة دائما في خدمته.