الأطباء تطالب الصحة بتعديل قرار ترقية أعضائها في مستشفى الأحرار

 وزير الصحة
وزير الصحة
خاطبت النقابة العامة للأطباء، وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد، وأمين عام الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية د.هاني نصر، بشأن شرط قضاء أطباء مستشفى الأحرار التعليمي فترة سنة أو ستة أشهر خارج عملهم الأصلي، لترقيتهم إلى درجة مساعد أخصائي.
وأشارت النقابة في خطابها إلى أن هذا القرار الذي اشترط للترقية ضرورة قضاء سنة في أي مستشفى تعليمي بالوجه البحري أو 6 أشهر في أي مستشفى تعليمي بالوجه القبلي، هو قرار غير مفهوم .

وأوضحت النقابة أن القرار يضع قواعد منفصلة لترقية الأطباء العاملين بهيئة المستشفيات التعليمية، رغم أن الهيئة جزء لا يتجزأ من وزارة الصحة، كما أن أطباء وزارة الصحة الذكور ملتزمون عند الترقية بقضاء 4 أشهر في أي محافظة نائية "يستحقون خلالها حافز المناطق النائية" أو 8 أشهر بالأماكن التي تعاني عجزا داخل نفس المحافظة التي يعمل بها الطبيب، ولكن قرار هيئة المستشفيات التعليمية يفترض فترات أطول بدون مبرر مفهوم.
وأضافت النقابة أن فترة العمل بالمناطق النائية التي تفرضها وزارة الصحة يستثنى منها من أمضى فترة تكليفه بالمناطق النائية، ولكن هذا القرار لا يوجد به أي استثناءات ، كما أن الخطاب لا يستثني الطبيبات رغم أن وزارة الصحة لا تكلف الطبيبات بالتوجه للمناطق النائية قبل الترقية، مطالبة بالتراجع عن القرار لما يحمله من معاناة للأطباء.