السيسي يتسلم رسالة من صباح الأحمد.. ويؤكد: ندعم المساعي الكويتية في أزمة قطر

السيسي ووزير خارجية الكويت
السيسي ووزير خارجية الكويت

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، الإثنين 7 أغسطس، الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية الكويت، بحضور الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام الكويتي بالوكالة، بالإضافة إلى سامح شكري وزير الخارجية.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح سلم الرئيس رسالة خطية من أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تتعلق بالجهود التي تقوم بها دولة الكويت في التعامل مع أزمة قطر.

كما استعرض وزير الخارجية الكويتي، المساعي التي تبذلها بلاده في سبيل تعزيز وحدة الصف والتكاتف بين الدول العربية في مواجهة التحديات المختلفة التي تواجه الأمة العربية، مؤكدًا محورية دور مصر على صعيد العمل العربي المشترك باعتبارها دعامة رئيسية للأمن والاستقرار بالوطن العربي.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس رحب بوزير الخارجية الكويتي، وطلب نقل تحياته لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، معربًا عن تقديره للجهود التي يقوم بها أمير الكويت على الساحة العربية وحرصه على تعزيز التضامن والتوافق العربي، ومشيدًا بالمواقف المُقدّرة للشيخ صباح الأحمد إزاء مصر، والتي لن ينساها الشعب المصري.

وذكر علاء يوسف أن الاجتماع تناول آخر التطورات المتعلقة بأزمة قطر في ضوء المساعي التي تقوم بها الكويت على هذا الصعيد سعيًا للحفاظ على وحدة الصف العربي، حيث أكد السيسي دعم مصر لهذه المساعي، منوهًا بضرورة تجاوب قطر مع شواغل مصر والدول الخليجية الثلاث.

وقد تم الاتفاق على مواصلة التنسيق والتشاور المكثف بين الجانبين خلال الفترة القادمة.