جمال حسين: القصص الإنسانية بشعت الإرهاب وجعلت الشعب كله على قلب رجل واحد

قال جمال حسين رئيس تحرير الأخبار المسائي أن القصص الإنسانية هي من بشعت الإرهاب وجعلت الشعب كله على قلب رجل واحد، مؤكدا: في الثمانينات والتسعينات تم تجييش الصحافة ضد الإرهاب". 


وأشار "حسين" خلال كلمته باجتماع أعضاء الهيئة ورؤساء مجالس إدارة وتحرير الصحف القومية، مساء اليوم 5 أغسطس، بمؤسسة الأهرام أن الجيش الأمريكي وقتها تبني مواجهه الإرهاب بعد حادث مقتل الطفلة شيماء.


ومن جهته أكد الكاتب الصحفي علي حسن رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أن مصر تخوض حربا ضروسا ضد الإرهاب، ومن ثم فدور الصحافة يتعاظم في إعطاء أولوية لهذه المعركة.


وأضاف "حسن" أن على الصحافة المتخصصة كل في مجالها أن تقوم بدورها في هذا الشأن وعليها تعظيم وإبراز الدور العظيم لقوات الشرطة والقوات المسلحة لتعبئة الرأي العام حتى ينحسر دور كل من يتم تجنيده، وكشف كل من يستهدف مصر وإبراز مدى خطورته، مع المطالبة بملاحقته قضائيا، مؤكدا انه ينبغي ألا يمسك أحد العصا من المنتصف فيما يخص هذه المعركة، ومن يفعل ذلك ليس أهلا للمسئولية.


وأشاد سعيد عبده رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار المعارف بمبادرة من كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة بعمل إستراتيجية إعلامية لمواجهة المخاطر التي تواجه الدولة المصرية وتثبيت أركان الدولة، كما أشاد بفكرة عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام ونقيب الصحفيين نقيب سلامة بضرورة استمرار المواجهة وليس لفترة قصيرة فقط.


وقال عبده: إن المؤسسة قدمت أول سجل كامل لشهداء الشرطة ودورهم لتعريف الناس والمجتمع بما قدموه وتضحياتهم من أجل الوطن.


وشدد علي أهمية استخدام الكتب لنشر الثقافة بين الناس، موضحا أن الصحف لا تصل إلي أنحاء مصر مطالبا بخطة للوصول لكل المناطق في مختلف أنحاء الجمهورية، مشيرا إلي أننا نتعاون ونتكاتف في أجل مواجهة المخاطر التي تواجه الدولة المصرية.