فيديو ..الفقي: برنامج الإصلاح الاقتصادي قوي وسنجني ثماره خلال سنوات قليلة

 مساعد المدير التنفيذي الأسبق لصندوق النقد الدولي د .  فخري الفقي
مساعد المدير التنفيذي الأسبق لصندوق النقد الدولي د . فخري الفقي
 أكد مساعد المدير التنفيذي الأسبق لصندوق النقد الدولي د.فخري الفقي أن قانون الخدمة المدنية سيساهم كثيرًا في الحد من البيروقراطية والفساد المنتشر في جميع المجالات منوهًا بأن ذلك سيستغرق 10 سنوات.
 
وأضاف الفقي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباحك عندنا" المذاع على فضائية المحور اليوم السبت 5 أغسطس أن البيروقراطية تشجع على الفساد مشيرًا إلى أن علاج هذا الفساد والتخلص من البيروقراطية بحاجة إلي فترة طويلة.

وأوضح أن الاقتصاد المصري تعرض لنزيف شديد عقب ثورة يناير من ناحية الموارد والاحتياطي النقدي وعجز الموازنة والدين العام والبطالة وغيرها منوهًا عن أنه بدأ الآن يدخل مرحلة التعافي.

وتابع: برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي بدأته مصر عام 2014 قوي وسنجني ثماره خلال السنوات المقبلة مشيرًا إلى أن المواطن المصري البسيط بحاجة إلى توفير فرصة عمل كما أن القطاع الخاص هو الذي سيقود المرحلة القادمة.

وأشار الفقي، إلى أنه لابد أن تعطي الحكومة إشارة بريادة القطاع الخاص حيث إنه لا مجال لتحقيق التنمية إلا بدفع القطاع الخاص وتشجيعه مطالبا الحكومة بأنها لابد وأن تكون أكثر فاعلية في أداء مهامها في جميع المجالات لافتًا إلي أننا نعمل حاليًا علي تعافي الاقتصاد.