إطلاق اسم »فريدة« على مجمع السباحة بنادي الجزيرة

 خالد عبد العزيز وزير الشباب أن مجلس الوزراء
خالد عبد العزيز وزير الشباب أن مجلس الوزراء
أكد خالد عبد العزيز وزير الشباب أن بطلة السباحة فريدة عثمان حققت أول ميدالية لمصر في بطولات العالم للسباحة؛ حيث لم تحققها مصر منذ أكثر من 100 سنة.
وتابع: "فريدة حققت إنجازا كبيرا جدًا، وتحقيق ميدالية في السباحة شيء صعب جدًا، وهذا إعجاز في حد ذاته واستمرار لتفوق الفتاه المصرية في الـ3 سنوات السابقة؛ حيث فازت أيضًا سارة سمير في بطولة التايكوندو ونور الشربيني حصدت كلا منهما المركز الأول".
وكشف وزير الشباب، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، الأربعاء 2 أغسطس، أن الوزارة ستقوم بتكريم فريدة عثمان غدا الخميس  في مقر وزارة الشباب وتمنحها 250 ألف جنيه، كما سيقوم رئيس الوزراء بتكريمها مع عدد من البطلات، وإطلاق اسمها على مجمع السباحة في نادي الجزيرة بالزمالك، والذي سيتم افتتاحها خلال 3 أشهر.
وأضاف الوزير أن الوزارة ستدعم استمرار تفوق اللاعبة فريدة وإقامتها وتدريبها في الخارج للحصول على ميدالية أولمبية، مؤكدًا أن الأسرة المصرية أصبحت تهتم بالرياضة لأولادها والوزارة تسعى لتوفير مراكز الشباب والملاعب لممارسة الرياضة، ثم يأتي دور الاتحادات في انتقاء الأبطال، ثم يأتي دور اللجنة الأولمبية لاختيار من يمثل مصر في البطولات الدولية.