صور| إعلان نتائج مهرجان وهران.. والعلايلي يسلم تكريما لبوتفليقة

عزت العلايلي أثناء تسليم الجائزة
عزت العلايلي أثناء تسليم الجائزة
أعلن مهرجان وهران الدولي للفيلم للعربي في دورته العاشرة التي اختتمت فعالياتها، الإثنين 31 يوليو، جوائز مسابقات المهرجان المختلفة.

نافس في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة 11 فيلما، منها الفيلم المصري "آخر ايام المدينة"، وذهبت جائزة أحسن فيلم للفيلم الجزائري "في انتظار السنونوات" وحصل على الوهر الذهبي.

كما حصل نفس الفيلم على جائزة أحسن إخراج للمخرج الجزائري كريم موساوي، أما جائزة أحسن ممثلة فكانت مناصفة بين بطلتي الفيلم اللبناني "ورقة بيضاء" دارين حمزة وألكسندرا قهوجي، بينما ذهبت جائزة أفضل ممثل للفنان أيمن زيدان عن دوره في الفيلم السوري "الأب".

ونالت جائزة أحسن سيناريو صوفي بطرس ونادية علوات عن الفيلم الأردني "محبس".

وفي مسابقة الأفلام الروائية القصيرة وتنافس على جوائزها 10 أفلام، منحت اللجنة جائزة الوهر الذهبي مناصفة بين الفيلم الفلسطيني "5 أولاد وعجلة" والفيلم الجزائري "وعدتك"،
فيما منحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة للفيلم السوداني "نيركوك".

بدوره، سلم الفنان طارق عبدالعزيز الجائزة للمخرج سعيد حامد، بالإضافة إلى شهادة تقدير للفيلم المصري "البنانوة" للمخرج ناجي إسماعيل، والفيلم المغربي "حبوب منع الحلم".

وفي مسابقة الأفلام الوثائقية والتي تنافس عليها 10 أفلام، فاز بجائزة الوهر الذهبي الفيلم الفلسطيني "اصطياد الأشباح".

ومنحت لجنة التحكيم شهادات تقدير لـ 4 أفلام الجزائري "تحقيق في الجنة"، واللبناني "ميل يا غزيل"، والعراقي "الفرقة"، والجزائري "يوسف شاهين".

أما جائزة الجمهور فنالها فيلم "اغسطينوس بن دموعها" إنتاج جزائري تونسي وإخراج سمير سيف.

وفي ختام الحفل منح المهرجان تكريما خاصا للرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة، وتم اختيار الفنان عزت العلايلي لتسليم درع التكريم الذي تسلمه مندوب من الديوان الرئاسي.