المراغي لوفد أوغندي: التواصل التنموى بين البلدين امتداد لحركات التحرر الإفريقي

 جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر
جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر
أشاد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر جبالي المراغي، بعمق العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر ودولة أوغندا وهي تمثل قمة النسيج الافريقي في كافة المجالات الاقتصادية والتنموية التي يعززها شريان نهر النيل.
جاء ذلك خلال مباحثاته مع الوفد الحكومي والنقابي الاوغندي برئاسة شارلز باكبكاهيمدى وزير التعليم والتكنولوجيا والرياضة والرئيس السابق لنقابة المشروبات والأغذية.
وأضاف  المراغي أن الجهود التي تقوم بها مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم وتعظيم اللتواصل التنموي بدول القارة الإفريقية هي امتداد لحركات التحرر التي ساندتها ثورة 23 يوليو بقيادة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر والتي نحتفل بذكراها حاليا مؤكدا حرص اتحاد العمال ومنظماته النقابية على دعم ومواصلة قنوات الاتصال بين حكومتى البلدين وتعظيم التعاون الإفريقي في كافة المجالات والأنشطة.
وأكد رئيس الوفد الاوغندي أننا فخورون بعلاقتنا القوية بين الحكومتين والشعبين فنحن نراقب عن كثب تعديل التشريعات الاقتصادية والاجتماعية التى تهم العمال المصريين وتعمل على جذب الاستثمارات من خلال مجلس النواب مؤكدا أن الزيارة تهدف الى التضامن بين البرلمان والتنظيمات النقابية فى كلا البلدين.




يذكر أن الوفد الاوغدى ضم رئيس المجلس الاعلى للرياضة والامين العام لنقابة الفنانين اضافة لعضو نقابة الصناعات الحرفية فى أوغندا.