سامسونج تطلق عصرًا جديدًا في عالم الترفيه بأجهزة «QLED»

QLED
QLED
أطلقت سامسونج للإلكترونيات، سلسلتها الجديدة من أجهزة التلفاز  QLED التي تضم عدة طرز ( Q8 و  Q7 )  في مصر. لتثبت سامسونج مجدداً ريادتها في رسم ملامح مستقبل أجهزة الترفيه المنزلي من خلال أحدث التقنيات.

وتعليقاً على الابتكارات الجديدة، قال السيد/ جي وان لي, الرئيس التنفيذي لشركة سامسونج الكترونيكس مصر: " نحن فخورون للغاية بإطلاقنا اليوم لعصر جديد من أجهزة تلفاز QLED المبتكرة في مصر، ولقد حرصنا في سامسونج على إضافة تقنيات جديدة وتحسينات مميزة في هذه الأجهزة بحيث يتمكن العملاء من عيش تجربة حقيقية وفريدة تختلف كلياً عن تجاربهم السابقة من خلال مشاهدة صور تحاكي الواقع . حيث نعمل على الاستماع لآراء عملائنا  ومقترحاتهم و فهم نقاط تحدياتهم وتطبيقها في ابتكاراتنا وتقنياتنا لنعيد معاً صياغة مفهوم عالم التلفاز والترفيه المنزلي بأكمله".   

ومع استمرار  تصدر مسألة جودة الصورة والعرض لأجهزة التلفاز  قائمة متطلبات المستهلكين والعملاء حول العالم – لا سيما  وأن معظم الأجهزة تشهد زيادة مستمرة في أحجامها، فقد تم تصميم أجهزة تلفاز   لعامQLED 2017 من سامسونج لتوفر مزايا جديدة وإضافات أخرى في هذا الإطار .

وتأتي أجهزة التلفاز الجديدة من سامسونج جودة عرض ألوان مطورة بشكل فائق مع عرض مساحة اللون بدقة DCI-P3، و جعلها الأولى على مستوى أجهزة التلفاز  في العالم بإعادة توليد الألوان بنسبة 100% ، ما يعني أنها توفر دقة عالية لكافة الألوان في أي مستوى من مستويات السطوع – وذلك حتى في حال وجود اختلافات طفيفة بين الألوان في  وضع إنارة QLED العالية التي يبلغ مستوى سطوعها 1500 شمعة في المتر المربع.

وتعرض درجات الألوان في أجهزة تلفاز QLED الجديدة بدقة عالية بغض النظر عن مستوى السطوع، بحيث تكون قادرة على التعبير عن كافة الألوان. على سبيل المثال، يمكن مشاهدة أوراق الأشجار  بألوانها المختلفة من الأخضر المصفر إلى الفيروز ي اعتمادا على درجة سطوع الضوء. ويمكن لتقنية عرض أجهزة QLED إظهار حتى الاختلافات الطفيفة بين الألوان في مستوى السطوع العالي، حيث أن هذا النوع من التفاصيل الدقيقة في الألوان لا يمكن أن تظهر بوضوح في نماذج الثنائية الأبعاد التقليدية.

وتأتي هذه الإضافات المميزة في الأجهزة الجديدة نتيجة لإدخال سامسونج تقنية العرض النقطي Quantum Dot بإطار ها المعدني، ما يجعل التلفاز يقدم طيف واسع من الألوان بدقة عالية وجودة أكبر في إظهار الفروقات الدقيقة بين الألوان مقارنة مع أجهزة التلفاز التقليدية.

وتتيح تقنية العرض النقطي المبتكرة لأجهزة QLED من سامسونج إظهار الألوان السوداء العميقة وتفاصيل غنية بغض النظر عن المشهد سواءً كان مضاء أو مظلم أو حتى في حال تم عرض المحتوى في غرفة ساطعة أو مظلمة، ومع تقنية العرض النقطي بإطارها المعدني، لم يعد هناك حاجة للتغيير في معدل السطوع للحصول على درجة اللون مثالية حيث تحافظ الأجهزة الجديدة على  هذه الخاصية بغض النظر عن زاوية الرؤية.
 
,تشمل التحسينات على تصميم أجهزة QLED الجديدة وخصائص استخدامها  وجود كابل واحد شفاف وغير مرئي للاتصال يمكن من خلاله توصيل كافة الأجهزة المحيطة وربطها بالتلفاز. هذا بالإضافة إلى ميزة عدم الحاجة إلى إحداث ثقوب في الجدران ما يجعل من السهل تركيب وتثبيت الجهاز  بشكل سريع، وقد تم في هذا العام توسيع " المركز الذكي" ليشمل الهواتف الذكية أيضاً وذلك من خلال تطبيق سامسونج الجديد والمحسن "المشاهدة الذكية" ‘Smart View’  الذي يقدم للمستخدمين الآن نظرة عامة شاملة لكامل المحتوى المتوفر على الشاشة الرئيسية للتطبيق.